أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

إذا كنت من رواد الحياة البحرية أو عشاقها فإننا ندعوك لتتعرف على أفضل 10 أماكن للتمتع برؤية الدلافين والحيتان, وفقا لصحيغة "تلغراف" البريطانية.

1. سانت سيجوينى متنزه لورنس البحر – كيبيك – كندا.

تعتبر نقطة التقاء نهر سانت لورنس والمحيط الأطلسي ملاذا كبيرا وآمنا للحياة البحرية، فبالإضافة إلى احتواء هذه المنطقة على أكبر ثدييات العالم وهو الحوت الأزرق الذي يبلغ طوله 30 متراً يعد مصب نهر سانت لورنس موطن لأكثر من ألف من الحيتان البيضاء وللتمتع بمناظر هذه الحيتان الطبيعي والخلاب يمكن الذهاب بنزهة بالقارب في البحر.

إقرأ: بالفيديو.. ظهور نادر لأسماك "القرش الشبح"

أفضل 10 أماكن في العالم للتمتع بمشاهدة الحيتان والدلافين

2. خليج فندي نيو برونزويك/ نوفا سكوتيا  كندا.

 يجذب خليج فندي عدد كبير للغاية من حيتان الرايت الموجودة في شمال المحيط الأطلسي وهي من الحيتان المهددة بالانقراض. يملك هذا الخليج أكبر نسبة مد وجزر في العالم فيحتوي على الكثير من العوالق الحيوانية مما يجذب حوالي 12 نوعاً آخرا من الحيتان.

3. خليج بافن/ مضيق ديفيس – نانوفت – كندا.

يذوب خليج بافن في كل صيف مع ذوبان الجليد في شمال الأطلسي ليصبح مكانا ممتازا للتغذية البحرية ويرحب بواحد من الكائنات الحية الأطول عمراًعلى الإطلاق وهو الحوت القطبي حيث يصل عمره لأكثر من 100 عام في كثير من الأحيان ويتبع هذا النوع من الحيتان نمط هجرة معتمداً على الجليد الطافي ويتميز برأسه الكبير القادر على اختراق الجليد البحري حتى سُمك 20 سم.

أفضل 10 أماكن في العالم للتمتع بمشاهدة الحيتان والدلافين

4.  متنزه جُزر القناة الوطني – كاليفورنيا.

يزور ما يقرب من 30 نوعاً من الثدييات البحرية "حيتان — دلافين" متنزه جزر القناة البحرية الوطني كل عام مما يوفر العديد من الفرص لرؤية هذه المخلوقات الرائعة ويمكن رؤيتها بوضوح من خلال المشي في المركز المخصص لزوار المتنزه أو لرؤية أقرب استقلال القوارب في رحلة بحرية.

أفضل 10 أماكن في العالم للتمتع بمشاهدة الحيتان والدلافين

5. خليج ماين – نيو إنغلند.  

عقب شتاء طويل في جزر الهند الغربية تعود عجول البحر وخصوصاً حديثة الولادة لتبدأ رحلتها في مناطق التغذية في نيو إنغلند في خليج ماين وبحلول شهر مايو تكون قد وصلت بأعداد كبيرة للغاية ويمكن رؤيتها من خلال متنزه ستيلواجن البحري الوطني الموجود في شرق ولاية ماساشوستس.

6. بحيرة النهر الهندي – خليج بالم – فلوريدا.

إقرأ: الذكر يحمل ويضع الصغار.. ما لا تعرفه عن فرس البحر

يعد المكان الأكثر تنوعاً في الحياة البحرية في أمريكا الشمالية حيث أن هذه البحيرة تحتوي على أكثر من 2000 نوع من الحيوانات والنباتات ويمكن مشاهدة هذه الكائنات الرائعة من خلال جولات تُنظم يومياً وبها مرشد من أفضل علماء الطبيعة الساحلية في فلوريدا.

أفضل 10 أماكن في العالم للتمتع بمشاهدة الحيتان والدلافين

7 باجا كاليفورنيا – المكسيك.

تسافر الحيتان الرمادية في هجرتها مسافة أطول من أي حيوان ثديي على الأرض، حيث تقطع مسافة 12 ألف ميل من مياه بحر بيرينغ المتجمد في ألاسكا حتى بحيرات المكسيك وهي بذلك توفر وجِهة رئيسية لمحبي الحيتان لرؤيتها.

8 جزر الأزور – البرتغال.

إلى جانب المساحات الجبلية الرائعة لجزر الأزور والمشهد الساحلي المتميز يعتبر الأرخبيل البرتغالي الموجود في منتصف المحيط الأطلسي واحد من أفضل الأماكن لمشاهدة الحيتان ولرؤيتها تقدم جزيرة بيكو (قرية الحيتان) رحلة من ثمانية أيام تتضمن العديد من رحلات القوارب للتمتع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة الدلافين.

أفضل 10 أماكن في العالم للتمتع بمشاهدة الحيتان والدلافين

9. رورويتو – بولينيزيا الفرنسية.

يحيط بها حاجز رائع من الشعاب المرجانية وتعتبر مكان رئيسي في مسار هجرة الحيتان وتعتبر مكان للتزاوج ولحديثي الولادة. تنطلق الزوارق من موراي لمشاهدة الحيتان الأمهات تلعب مع صغارها والاستماع إلى الأوبرا تحت الماء بعد تضخيمها بواسطة الشعاب المرجانية الموجودة في قاع البحر.

أفضل 10 أماكن في العالم للتمتع بمشاهدة الحيتان والدلافين

10. خليج ديسكو – جرينلاند.

يزور جرينلاند سنوياً حوالي 15 نوعاً مختلفاً من الحيتان وعلى الرغم من كون الحوت المرقط من أكثر الحيتان النادرة رؤيتها على الإطلاق إلا أنه يوجد هناك حتى يمكن رؤية الحيتان الذكور وهي تطفو على السطح في منتصف الخليج.

إقرأ أيضا 

علماء يكتشفون نهر عملاق تحت الجليد!!

بمنأى عن الحضارة.. صور جوية لقبيلة معزولة