أخبار الآن | دبي -الإمارات العربية المتحدة

في عصر التحديات والتكنولوجيا، ظهر نوع جديد من التحدي على الإنترنت لتصوير السيلفي بعنوان "تحدي المانيكان "، الذي استحوذ على اهتمام الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتجمد الشخص أثناء التصوير للإيحاء وكأنه تمثال أو مانيكان.

فاذا عرض عليك الوقوف ثابتا في وضع مضحك وتعابير مختلفة، فأنت لست الوحيد. اذ انتشرت الظاهرة ليست فقط ضمن الاصدقاء ولكن أيضا في المقاهي ومكاتب العمل.

تحدي المانيكان يغزو العالم والناس تتحول "لأصنام"..

ومن أبرز من قام بهذا التحدي في عالم السياسة، السيدة الأولى للولايات المتحدة، ميشيل أوباما، بالمشاركة مع فريق كرة السلة الأمريكي The Cavaliers أو الفرسان في حفل شهده البيت الأبيض. 

أقرا أيضا: البراءة لنجم هوليوود "براد بيت" من واقعة على متن طائرة أمام أبنائه

كما تألق نجوم الرياضة في تقليد "تحدي المانيكان"، حيث اجتاحت حمى هذا التحدي ملاعب الكرة الأيام الماضية، وكان أشهر من قام به من نجوم الكرة، البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه من نجوم منتخب البرتغال، والإنكليزي جيمي فاردي خلال مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا، وغيرهما من النجوم. 

وفي نطاق توعية المجتمع، اختارت قوات الإطفاء في مدينة إينشام البريطانية، إجراء تحدي المانيكان خلال قيامهم بإطفاء حريق نتج عن حادث تصادم، من اجل التوعية لخطر استخدام الهاتف المحمول وتبادل الرسائل أثناء القيادة.

تحدي المانيكان يغزو العالم والناس تتحول "لأصنام"..

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن طلابا بمدرسة إدوارد وايت في فلوريدا، هم أول من قاموا بهذا الأمر شهر اكتوبر/ تشرين الاول الماضي، حيث قاموا بتصوير مقطع فيديو مع معلمهم ونشروه على "تويتر" الذي اجتاح الانترنت ليبدأ من بعدها هوس تقليد التحدي ومعالجة قضايا مختلفة لتوعية المجتمع. 

أقرا أيضا: سيدة تجر عربة تسوق في شوارع دبي.. ما قصتها؟