أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 يقول الخبير إن تلك البطاقة التي تحملها بين يديك لتصعد الى الطائرة، تحمل معلومات أكثر مما تتصور، فهي تتضمن ليس فقط الاسم والوجهة والوقت، بل تتيح كذلك الوصول إلى معلومات سرية شخصية!

كما أن هذه البطاقة تتيح لك إمكانية تغيير أو إلغاء الحجز، لذلك يتساءل الخبير إلى أي درجة يسهل الوصول إلى معلومات عن الغرباء؟

اقرأدعك من الخجل.. افعلي هذه الأمور دون أن يطلبها زوجك!

بأدوات منزلية .. تخلّص من خدوش سيارتك

أقوى وأكبر جيوش الأرض لعام 2016.. لمن المرتبة الأولى؟

لم توقفت "بلاكبيري" عن تصنيع هواتفها؟

أقوى جواز سفر في العالم.. حسب آخر الإحصائيات 

فمن يتباهى بركوبه على متن درجة الأعمال ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي، فهو يوفر معلومات مجانية على نفسه للأشخاص بارعين في التقاط هذه المعلومات، بحسب موقع krebsonsecurity. 

بالمجمل هذه البطاقة، تحتوي على معلومات محورية، بما فيها الاسم ورقم البطاقة أو رمز الحجز والبركود (الرمز الالكتروني). وللتحقق علميا من المعلومات المحتملة قرر الخبير في مجال الأمن الجوي ستيف هيو، تحليل صورة بطاقة صعود صادفته في 30 أغسطس الماضي. 

يقول الخبير ان بطاقة الصعود المذكورة، نشرها مسافر أسترالي على متن طائرة شركة "Virgin Australia" وكان لديه حجز في شركة طيران"Delta Airlines".

اقرأ أيضا: 

تعرض الفنان محمد رمضان لحادث إطلاق نار اثناء قيادته لسيارته "الرولز رويس"!

اسباب الادمان على الهواتف الذكية

توصل أن موقع شركة خطوط طيران "Delta" ينشر الكثير من المعلومات بما في ذلك رقم التذكرة الآلية ورمز الحجز ورقم الزبون الدائم وحتى أمتعته المسلمة للشحن، ولذلك قرر "ستيف هيو" اختبار نقاط ضعف منظومة هذا الموقع في الإنترنت.

يلفت الخبير إلى أنه لا يتطلب الأمر الدخول الى قسم "إدارة الحجز" لمعرفة اسم المسافر ورقم التذكرة الإلكترونية أو رمز الحجز، وبما أن كل هذه المعلومات موجودة على بطاقة الصعود فقد تمكن "هيو" من الدخول بسهولة للاطلاع على جميع المعلومات عن المسافر.

وتمكن الخبير بناءا على هذه المعلومات من معرفة سائر رحلات هذا المسافر الأسترالي وتواريخها، علاوة على معرفة مكان جلوسه وعدد التذاكر التي استعملها والدرجات التي كوفئ بها في برنامج "المسافر الدائم".

لهذا على كل مسافر أن يفكر مليا قبل أن يقرر نشر صورة لبطاقة صعود إلى الطائرة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يقدم معلومات شخصية مجانية للغرباء!  

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎