أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يفضل بعض الأشخاص العمل من المنزل، فلا غرابة في ذلك الأمر، فهذا يجعلك مديرا لنفسك! فوفقا لأحدث استطلاعٍ للرأي الذي أجراه مكتب الإحصاء الوطني البريطاني لعام 2014، بحسب صحيفة "هافينغتون بوست" الألمانية، فقد وصلت نسبة من يعملون من المنزل حوالي 14% من مجموع القوى العاملة في البلاد، فكيف يمكنك تدبير أمر العمل من البيت؟ 

1- خلق منطقة عمل تستمتع بوجودك فيها
ليس هناك ما هو أسوأ من قضاء وقت العمل في غرفة غير مناسبة أسفل الدرج محدقا في الحائط، بينما تجلس على كرسي المطبخ غير المريح.

تتحدث هيلين كامبل، والتي تعمل في مجال العلاقات العامة، تقول "حتى وإن كان ركنا صغيرا في منزلك، فإنك تستحق أن تجلس على مكتب تحبه عليه بعض الأزهار أو النباتات، وصور ملهمة جميلة وجهاز حاسوب مناسب". 

مات من الضحك.. هل هذه حقيقة؟!
أقوى وأكبر جيوش الأرض لعام 2016.. لمن المرتبة الأولى؟

2- إيجاد شبكة من الأشخاص الداعمين لك
عملك من المنزل قد يسبب لك نوعا من العزلة، لهذا ينبغي عليك إيجاد مجموعة من الأشخاص عبر الإنترنت أو في عالم الواقع من الذين يمتهنون نفس مهنتك من أجل الدعم والمواساة والضحك.

3- ارتدِ ما تُحبه.. ولكن!
 إنه لأمر رائع أن تمضي يومك وأنت ترتدي لباسا مريحا، بدلا من زي العمل الرسمي، ناهيك عن كونه أرخص من زي العمل الرسمي.

لكن ينبغي عليك ألا تكون ساذجا، إذ يجب عليك الاحتفاظ بزي رسمي واحد على الأقل من أجل تلك المرات التي ستحظى فيها ببعض المقابلات.

4- تجنب تشغيل التلفاز أثناء وقت العمل
يعد موضوع الاستماع إلى الراديو والموسيقى من الأشياء المُحببة أثناء العمل من المنزل، لكن في حال تشغيلك لمسلسل أو فيلم على التلفاز، فان هذا يعني ضمنيا فقدان التركيز المطلوب للعمل.

5- تأكد بأن عائلتك وأصدقاءك يتفهمون أنك تعمل
كونك تعمل من المنزل هذا لا يعطيك الحق في التقاعس أو إمضاء وقت طويل أثناء تحدثك على الهاتف، ما تقوم به هو وظيفتك ومهنتك، كل ما في الأمر أنك حولت مكان عملك الى المنزل. 

6- لا تكن مهووساً بأعمال المنزل
عندما تكون بالمنزل، من السهل أن تأسرك عادة التفكير بأنك لن تتمكن من بدء العمل حتى تنظف المطبخ وتكنسه.

ربما ترى في نفسك شخصاً فخوراً بمنزله، لكن الحق أنه محض مماطلة متنكرة، إضافة إلى أنه ربما ينتهي بك الحال وأنت تشعر بأنك مثقل بالمهام. 

7- لا تحتفظ ببسكويت في منزلك
حاول أن تبقى على مقبلات صحية في منزلك مثل الجزر وقليل من البندق والفاكهة، بدلا من اللجوء للأطعمة الدهنية.

من هي الدول العربية الأعلى في الطلاق
نوبة غضب.. فتحت لصاحبها باب الشهرة والسجن على مصراعيهما

8- لا تبق بالبيت طوال اليوم
من خلال العمل من منزلك، فقد أعطيت نفسك بالفعل ساعتين أو أكثر في اليوم كنت ستقضيها في التنقل من والى المكتب.

لهذا خصص هذا الوقت للتمرين، اقتن كلبا (من أجل الصحبة والتنزه اليومي)، التحق بصالة جيم أو مجموعة تدريب محلية، واستمتع برفاهية الخروج من المنزل في الصباح الباكر.

9- احتفظ ببعض المال جانباً
عندما يمر عليك شهر بوضع مالي مريح، حاول أن تضع جانبا المال ليغطي على الأوقات التي تنتظر فيها المدفوعات، إضافة إلى أيام المرض المحتمل والإجازات.

10- قم بالعمل في الوقت الأنسب لك 
من أهم متع العمل من المنزل أنه بإمكانك اختيار ساعات الدوام ما دمتَ تقوم بإنهاء عملك، 
إذا كنت تعمل بشكل أفضل في الصباح، يمكنك الاستيقاظ مع بزوغ الفجر، وإذا كنت شخصاً ليلياً فيمكنك إنهاء عملك في الثانية صباحاً.