أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، مقطعا مسجلا على موقع " يوتيوب " يشرح وظيفة 10 أشياء نراها في محيطنا ولا نعمل سبب وجودها على وجه الدقة.

ومن هذه الأشياء  التي  تحدث عنها "الفيديو"، القطعة الإسطوانية  التي نراها على قابس الكمبيوتر وهي في الحقيقة تقنية صممت لتخفيف الضجيج الـ"الكهرومغناطيسي" الناتج عن عملية شحن البطارية بالطاقة.

كذلك من الأشياء التي لم يسبق لأحد فهم استخداماتها، هي الزائدة القماشية التي نجدها على ظهر القميص الرجالي" البعض يقول أنها لسهولة تعليقه على الشماعة، والبعض الآخر يقول أنها مجرد جزء من التصميم، وثمة آراء أخرى نترك لكم الفرصة لمعرفتها من خلال الفيديو.

عموما فإن كثرة الأشيء التي نستعملها في حياتنا اليومية أسهمت وبشكل كبير في تغيير أنماط الحياة لدى كثير من الشعوب، فالكماليات فيما سبق أصبحت اليوم من الأساسيات، بل ومن أضر الضرورات.

ولا يمكن لأحد منا مهما اجتهد في التخفيف من دور أدوات الحياة في معاشه، إلا أنه يبقى تحت رحمة أدوات أخرى، لا يستطيع أن يكمل رتم حياته اليومية بدونها، نعم هي من جانب ما قدمت حلولا مريحة لأعباء العمل والتنقل والتواصل، إلا أن كثرتها جلعت من التعامل معها عبئاً من نوع آخر.

إقرأ أيضا

هل تعرف ما وظيفة هذه القطعة في حاسوبك؟

كارثة كادت أن تحل بطائرة.. والسبب "سامسونغ"

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎