أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

اكتشف مصور فرنسي (آريك لافورج)  قرية أفغانية " Chid" واقعة في الشريط الحدودي الذي يقع بين طاجيكستان وباكستان، تعيش هذه القرية في عزلة تامة عن العالم فهي لا تعرف شكل الحرب أو أي حركة سياسية، تعرف باسم "ممر واخان".

داخل هذه القرية يعيش ما يقرب 12 ألف قرويا على ارتفاع 4500 متر في التضاريس القاسية والمقفرة، تتصف حياة شعب Wakhi ببساطتها الشديدة البدائية بحسب صحيفة "دايلي ميل البريطانية". 

يعيش سكانها مع ماشيتهم وبعض من الكماليات البسيطة جدا، كما يوجد عدد قليل من العائلات غير مدركة للظروف السياسية للمنطقة. 

اقرأ : بطاقة صعود الطائرة تحمل أسرارا عنك لا تتوقعها!
خداع بصري.. علم وتسلية.. اختبر بصرك

مؤخرا قامت الحكومة الأفغانية بتشجيع السياحة في هذه المنطقة من أجل جذب السياح من العالم الغربي، خاصة الذين يبحثون عن المغامرة وعن الرجوع للحياة البدائية، والتي تتطلب منهم السفر عن طريق الجو والمرور عبر الحدود لزيارة القرية، ومن ثم التنقل بالسيارة عبر طريق بدائي بني منذ نصف قرن من الزمن تقريبا. 

هذا المصور الفرنسي، (لافورج)، الذي اكتشف القرية وأماط اللثام عن ظروف عيشها البدائية، دخل هذه الأراضي المجهولة في شهر أغسطس/آب الماضي، من أجل فهم التحركات في مجال السياحة والتعرف على الأفغان الذين نسيهم الزمن.

اقرأ أيضاوظائف مشاهير العرب "قبل الشهرة"
صفحات المشاهير الأكثر متابعة على الفيسبوك.. الأرقام ستذهلك!

وقال لافورج :"أولا أنا سافرت إلى خندود Khandud التي تشتهر بملابس النساء الملونة، وقامت النساء بفتح متجر لبيع الهدايا التذكارية للسياح مثل الجوارب والسترات والمطرزات، بمساعدة مؤسسة الآغا خان.. ثم اكتشفت بالصدفة هذه القرية المجهولة. 

تشتهر منازل Pamiri المعروفة باسم " Chid" بأنها عامل الجذب السياحي الرئيسي، حيث بٌنيت من الحجر والجص وتحتفظ بميزات معينة ترمز إلى الجوانب الروحية والتقليدية.