عاجل

لإطلالة أكثر تألقا وشبابا.. إليك 5 فوائد لماء الورد على صحة البشرة

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

لماء الورد تاريخ عريق يبدأ منذ استخدامه في القدم كنوعٍ من المطيّبات المهدّئة للنّفس، وهو معقم لليدين، ومطهر عام، ونوع من الطيب، وهو مُنكّه لبعض الأطباق والحلويات، ويضفي عليها طعما مميزا عطرا، ويرافق المشروبات الباردة كالتمر الهندي والجلاب، وغيرهما من المشروبات الطبيعية التي يتم تحضيرها داخل المنزل.

على مدى أجيال، استعملت النساء ماء الورد كجزء من نظام العناية ببشرتهن لما يمتلك من خصائص تجعله قادراً على تنعيمها وعلاج العديد من المشاكل التي تتعرض لها.

كما يعد ماء الورد من أقدم العلاجات المستخدمة للبشرة من خلال إضافته لماء الحمام واستخدامه للتخلص من بعض الامراض الجلدية، وأوردت صحيفة تايمز أوف إنديا، مجموعة من الفوائد التي يقدمها ماء الورد لصحة ونضارة البشرة:

إقرأ: مقهى بريطاني يفاجئ زبائنه بوجبة من البطاطا المقلية المخلوطة بالآيس كريم

1- يمتلك ماء الورد خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم والتخفيف من احمرار البشرة والحفاظ على نظافتها. 

2- يعد ماء الورد من أفضل المطهرات الطبيعية ويفيد في إزالة الزيوت والشحوم والأوساخ المتراكمة داخل مسام الجلد ويساعد على الوقاية من البثور وحباب الشباب.

3- يمتلك ماء الورد القدرة على إغلاق مسام الجلد المفتوحة لذلك ينصح باستخدامه بعد حمام البخار حيث يساعد على تضييق الشعيرات الدموية ويقلل من احمرار وبقع الجلد.

إقرأ: بالفيديو: قروي هندي يتلذذ بأكل كرات الطين والطوب

4- يساعد ماء الورد على تحسين المزاج العام والتخلص من التوتر والأرق وتحسين عادات النوم.

5- يفضل أن يتم تطبيق ماء الورد على الوجه قبل النوم وذلك بهدف التخلص من الشوائب التي تجمعت على البشرة طوال اليوم.

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎:

آخر الأخبار