أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (د ب أ)

أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن الساتان يكسو الصنادل في صيف 2017، ليمنح المرأة إطلالة أنيقة وفخمة من ناحية، وإحساساً بالراحة من ناحية أخرى بفضل ملمسه الناعم والرقيق، والذي يداعب القدم.

 اقرأ أيضا: الألوان الصارخة تضيء عالم الموضة في صيف 2017 

وأوضحت المجلة أن الساتان يزين الصندل بكل أشكاله، كصندل الميول المفتوح من الخلف "Mule" والصندل ذي الأربطة "Lace-Up" أو الصندل ذي النعل الضخم. ويخطف الصندل الساتان الأنظار إليه من خلال الألوان الصارخة، كالأحمر والأصفر، أو الألوان الميتالك البرّاقة، لا سيما النحاسي. 

ويمكن تنسيق الصندل الساتان مع جينز "البوي فريند" "Boyfriend" ذي القصّة الفضفاضة للحصول على إطلالة جريئة ومتحررة أو مع الفستان، الذي يتخذ شكل القميص، للحصول على إطلالة أنيقة.

يذكر أن الساتان هو قماش لماع يتكون من ألياف صناعية وقطنية تحتوي في مكوناتها على مواد تزيد من رونقه ولمعانه، فهذه المواد جافة مما تجعله يحتفظ بقوامه وشكله أطول فترة ممكنة، كما انه يتميز بقماشه الأملس الناعم المقاوم للتجعد.

هناك أنواع متعددة منه تختلف وفقا لاختلاف قوام النسيج نفسه فنجد التافتا والأطلس الذي يأخذ نفس شكل اللمعان مع الاختلاف في حجم القماش وثقله فنجده في التافتا أثقل بعض الشيء،كما أن هذا النوع يقبل كل الألوان والصبغات ويفضل استخدام هذا النوع من القماش في ملابس النوم

كما نجد الساتان المنفوش والسادة. والذي يستخدم في ملابس السهرة وفستان الزفاف والخطوبة، وذلك لبروز الألوان في مثل هذا النوع من الساتان وزيادة درجة لمعانه عن الأنواع الاخري، كما أنه لا يتجعد بسهولة.

اقرأ أيضا:
اليمن.. القوات السودانية تتقدم في مدينة ميدي

اليمن يثمن دور مركز الملك سلمان في مكافحة الكوليرا