أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (نورا آغا)

في إطار جهوده لإثراء تجربة الزوار وتلبية تطلعات عشاق التصميم والأزياء، أطلق حي دبي للتصميم أولى فعالياته الجديدة للعام 2017 تحت مسمى "اكتشف d3".

وقدمت هذه الفعالية الاستثنائية مجموعة متنوعة من البرامج والعروض الموسيقية والترفيهية والجولات والمناقشات التي استمرت على مدار يوم واحد، وذلك بمشاركة مجموعة من الشركاء الإبداعيين والعلامات التجارية والشركات والمواهب التي تتخذ من الحي مقراً لها. 

اقرأ أيضا: أزياء ثمانينات القرن الماضي تهيمن على عروض الأزياء في أسبوع برلين للموضة

وافتتحت النسخة الأولى من فعالية "اكتشف d3" أبوابها مجاناً للجميع يوم الخميس الموافق 26 يناير في مجمع التصميم مقدمة أجواء مليئة بالإبداع والأفكار المبتكرة، حيث جمعت هذه الفعالية المبدعين والهواة في مكان واحد لتبادل الخبرات.

رحلة استثنائية لاكتشاف مقومات الإبداع في حي دبي للتصميم

وتضم قائمة الشركاء الإبداعيين الذين شاركوا في فعالية "اكتشف d3" كل من: زها حديد، وسيسيليا سيتيردال من كاربتس، وتصاميم ناتالي طراد، وواندرز فاغنر للهندسة المعمارية، ومجوهرات 55FIFTY7، وSENSI، ومعرض CITIZEN E، Desert INK، وSkyne، BYeVe للأزياء، وWilkhahn للأثاث المكتبي، وتصاميم لما جوني، وأماتو، وXische وشركاه، وستوديو ألبال للتصميم، وحصة الفلاسي، وLasvit الشرق الأوسط، وكوين أوف سبايدز، وزياد فاروقي، وMumzworld، وMCML STUDIO، Serviceplan الشرق الأوسط، fashionArt Shaily، وبراند لاونج، Osheq من Fullmoon، وستوديو أحلام للتصوير، ودولتشي للأزياء.

رحلة استثنائية لاكتشاف مقومات الإبداع في حي دبي للتصميم

وبالإضافة إلى الأعمال المقدمة من شركاء حي دبي للتصميم ال80، شمل برنامج فعالية "اكتشف d3" مجموعة من المناقشات والجولات والعروض الترفيهية. كما قام غابرييل باسو، وهو فنان وعازف ومؤلف من كاربونيا سردينيا في إيطاليا، بتقديم عرضاً موسيقياً مذهلاً، إلى جانب عروض موسيقية أخرى تشمل الطبول، والعزف على آلة الساكسوفون والغناء. هذا بالإضافة إلى عروض كوميدية مقدمة من خرابيش. 

رحلة استثنائية لاكتشاف مقومات الإبداع في حي دبي للتصميم

ولتوفير تجربة متكاملة، ضم برنامج "اكتشف d3" مجموعة من الجلسات النقاسية والمحاضرات بمشاركة مجموعة من شركاء الأعمال حيث قام سيرفس بلان بتقديم محاضرة حول مستقبل الواقع الافتراضي. كما قام عمر البوسعيدي، مؤلف كتاب "فقط إقرأ"، بتقديم محاضرة خاصة في معرض Citizen E.

رحلة استثنائية لاكتشاف مقومات الإبداع في حي دبي للتصميم
 
وتمكن الزوار من تجربة عدد من المفاهيم الجديدة في عالم المأكولات والمشروبات والتجزئة والتي تم افتتاحها مؤخراً في حي دبي للتصميم بما في ذلك كورسيل ولايت هاوس التي تدمج فن التصميم والأزياء والمأكولات في مكان واحد. وقام المصمم العالمي الشهير فيرن أورن بإطلاق مجموعة أماتو في سينيار غاليري حيث تم عرض أعمال 13 من فناني دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المعرض والذي سيستمر حتى نهاية شهر فبراير.
وفي هذا الصدد، قال محمد سعيد الشحي، المدير التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم: 

رحلة استثنائية لاكتشاف مقومات الإبداع في حي دبي للتصميم

"تأكيداً على التزام حي دبي للتصميم بتمكين قطاع التصميم وضمان ازدهاره، قمنا باطلاق فعالية "اكتشف d3"، وهي فعالية مفتوحة تدعو الجميع للتعرف على الشركاء الإبداعيين والعلامات التجارية والشركات والمواهب، والتي تجعل من حي دبي للتصميم وجهة متميزة للإبداع في منطقة الشرق الأوسط."

اقرأ أيضا: 

أسبوع الموضة يبدأ في لندن حاملا اسما جديدا وتصميمات ملفتة

مصممة أزياء سعودية تمزج بين الأصالة والمعاصرة في معرض بالرياض