أخبار الآن | أبوظبي – (البيان)

تُطل مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية على قرائها في عدد أكتوبر 2016، بتحقيق شيق عن وحيد القرن وعن سكان أوروبا الجدد، إضافة إلى بحر آرال. يتناول العدد الجديد ما يواجه الكركدن "وحيد القرن" -أو ما تبقى من قطعانه- من مخاطر حقيقية تهدد بقاءه. ذلك أن النتوء العظمي الذي وهبه إياه الخالق للدفاع عن نفسه، أصبح ألد أعدائه.

أقرأ أيضا:افتتاح معرض "الأناقة والفخامة – آرت كوتير" في متحف الكريملين

فمن إفريقيا إلى جنوب شرقي آسيا، تنشط تجارة غير شرعية بقرون الكركدن، عمادها مئات ملايين الدولارات وتقودها عصابات دولية تقتل هذا الحيوان قبل قطع قرنه الذي يُعتقد -على نطاق واسع- أنه يمتلك قدرات طبية "ساحرة". لكن أصحاب حظائر تربية الكركدن يدفعون اليوم باتجاه رفع حظر تصدير القرون لتحقيق مكاسب تجارية، رغم المخاطر الكامنة وراء قرار من هذا القبيل.. فهل ينجحون؟ وكيف يواجه حماة البيئة هذه التحركات المشبوهة؟

أقرأ أيضا: أزياء من مختلف البلدان في عرض كافالي بأسبوع ميلانو للموضة

وتأخذ مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية قراءها في هذا العدد للتعرف إلى "بحر آرال". إلى حدود ستينيات القرن الماضي، كان آرال من أكبر البحار الداخلية في العالم بمساحته الممتدة زهاء 70 ألف كيلومتر مربع؛ لكن رغبة السوفييت في زيادة إنتاج القطن حوّلته إلى صحراء قاحلة. وهناك تحقيق مثير عن الفِراء وعودته إلى عالم الأزياء. فبعد عقود من امتناع مصممي الأزياء عن استخدام فراء الحيوانات وجلودها في تصاميمهم الفاخرة، عاد الفراء ليدخل بقوة في هذه الصناعة .

أقرأ أيضا: ملامح أزياء العصر الفيكتوري أهم سمات مجموعة بربيري في أسبوع لندن للموضة