أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كثيرات من النساء الشابات اللواتي يهتممن برشاقة أجسامهنَّ، كما يعملن على اتباع العديد من النظم الغذائيَّة التي تُفقدهنَّ الكثير من أوزانهنَّ، بالرغم من انعكاس هذا الموضوع سلبيَّاً على وجوههنَّ. 

والتي تظهر عليها علامات الهزال الشديد والشحوب، حيث يبدو عليهن الإجهاد والمرض، ولتفادي ذلك بشكل كبير يلجأن الى حلول ترقيعية كالبوتوكس، لكن ماذا لو حصلتي على نفس النتيجة لكن بطرق طبيعية، للوصول الى هذه النتيجة اليك قناع الخميرة والعسل لتسمين الوجه وإظهاره بشكل أفضل. 

فالخميرة من أكثر الموادّ المفيدة للجسم والبشرة والشعر، وفق آخر الاكتشافات التي توصّل إليها فريق من الباحثين في جامعتي جونز هوبكنز وتايوان الوطنيَّة، توصلوا جميعاً إلى أن للخميرة تأثيراً فعالاً في الحفاظ على شباب البشرة. 

 أما على مستوى التجاعيد المبكرة، فهي تقوم بتأخيرها وتقليل نسبتها، بسبب وجود كائنات حيَّة وحيدة الخليَّة داخل الخميرة، تحتوي على بروتين محدّد مسؤول عن التغييرات المتعلقة بالعمر. 

 كما أوضحت الدراسة أنّ قمع تلك الكائنات بشكل اصطناعيّ، يمكن أن يؤدّي إلى كبرها في السنّ بسرعة، فيما يقلّ متوسط عمرها المتوقع، في المقابل، لاحظ الباحثون أن تعافي تلك الكائنات يؤدّي إلى إبطاء عمل البروتين المسبّب للشيخوخة بشكل ملحوظ.

الخميرة نوعان:
خميرة البيرة: هي مادة شبيهة بالعجين، لها شكل مستطيل، أمّا الخميرة الفوريَّة، فهي خميرة مجفَّفة تُباع في الأسواق، على شكل حبيبات صغيرة بحجم حبَّة السكر، تحتوي خميرة البيرة على جميع فيتامينات "ب" وتفيد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الأعصاب والشهية ومن النحافة، استخدام هذه الخميرة آمن جداً. 

شاهدوا أيضا: اكتشف أسباب ظهور الشعر الأبيض لدى النساء الشابات!
استبدلي المنتجات الكيماوية بالليمون والبابونج لصباغة الشعر!

الخميرة الفوريَّة وفوائدها: للخميرة الفورية فوائد تجميليَّة متعدِّدة، سواء للوصول إلى الوزن المثالي، أو لتنعيم الشعر، لكن فائدتها الأبرز هي في نضارة البشرة وتنقيتها.

كيف تستخدمين الخميرة لجمال بشرتك؟
حسب موقع "سيدتي"، ينصح استخدام هذه الأنواع حسب:

المكونات:
ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل، ليمونة، ملعقة من الزبادي(االروب).
الطريقة:
اخلطي جميع المكونات السابقة معاً حتى تُصبح متماسكة بعض الشيء، ثمّ قومي بوضعها على وجهك لمدَّة نصف ساعة، ثمّ افركيها، قبل أن تغسلي وجهك بماء فاتر، انهي التطبيق بوضع كريم مرطب، كرري هذا القناع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة من تسمين الوجه وإعطائه نضارة وإشعاعاً.