أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

تختلف مقاييس الجمال من عام لآخر، خصوصاً مع كثافة صيحات الموضة، اذ تربك الموضة الفتيات اللواتي يسارعن في اتباعها لفترة قصيرة ومن ثم تتغير كلياً، وتتضمن تلك الصيحات الملابس والمكياج وقصات الشعر والأحذية.

وفي فيديو قصير نشره موقع cut.com على اليوتيوب، كشف لنا كيف كانت مقاييس الجمال النسائي في السابق وكيف تتغير مع الوقت خلال 100 عام، ويأتي هذا الفيديو من ضمن مسلسل "100 عام من الجمال" والمخصص لمقاطع فيديو النساء الهنديات والأمريكيات والكوريات والمكسيكيات.

وكانت بطلة الفيديو الرئيسية "آنا زايتسيفا" تبدع في اظهار التسريحات وأغطية الرأس والمكياج خلال دقيقة واحدة تستعرض 100 عام من الجمال، فاستخدمت الشال الأحمر الذي يرمز الى ثلاثينيات القرن الماضي، والطاقة بنجمة خماسية تعود الى الأربعينات، أما قبعة الفرو فاشتهرت في السبعينات.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن مظهر الفتاة الروسية في الثمانينات تشكلت بتأثير الروك والبانك، وصورتها في التسعينات تأثرت بموضة هوليوود الامريكية.

انتشر الفيديو بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي وحصد ما يزيد عن ال مليوني مشاهدة على اليوتيوب.

ويؤكد لنا هذا الفيديو أن لكل عصر ذوق معين في مقاييس الجمال، ففي السابق كان الفم الصغير هو السائد وهو معيار جمال المرأة، اما اليوم تتسابق الفتيات في تكبير شفافهن، بالاضافة الى أن الجسد الممتلئ للمرأة كان مرغوباً في السابق، ولكن اليوم الموضة تميل أكثر الى الأجساد النحيلة، بالاضافة الى الاختلاف الكبير في تسريحات الشعر.