أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع)

بودرة الأطفال، أحد المستحضرات التي لا يجب أن يخلوا منزلك منها. فهذا المنتج الرخيص الثمن له إستخدامات جمالية عديدة تغنيك عن عدد كبير من المستحضرات الغالية الثمن. نذكر لك بعضا من هذه الإستخدامات.

للرموش الكثيفة

ضعي القليل من بودرة الأطفال على الرموش، أنثريها بإستخدام أحد فرش الماكياج الخاصة بك. ثم طبقي الماسكارا. هذه الطريقة ستضيف طولا وسمكا وحجما للرموش. كما أنها ستفيدك إذا كانت المسكارا التي تستعملينها قليلة الكثافة، فبودرة الأطفال ستحافظ على الماسكار بمكانها وستمنع أي تلطُّخ.

للشعر

رشي بضع رشات من بودرة الأطفال على جذور الشعر، افركيها قليلا ثم استعملي فرشاة الشعر. ستساعد بودرة الأطفال على امتصاص الزيت من فروة الرأس مما يخلّصك من مظهر الشعر الدهني ويزيد من حجم الشعر فوريا.

 إزالة اللمعان

 بودرة الأطفال تمتص العرق من الوجه، خصوصا مع لون البشرة الداكنة والتي بطبيعتها تعكس مزيدا من اللمعان. بودرة الأطفال تقوم بخدعة أفضل من معظم مساحيق الوجه بالحفاظ على مظهر غير لامع. كما يمكنك التخفيف من مسحوق البودرة الغامق الذي تستعملينه بخلطه بالقليل من بودرة الأطفال.

 إطالة بقاء أحمر الشفاه

 وضع القليل من مسحوق بودرة الأطفال على الشفاه بعد تطبيق أحمر الشفاه يعزز بقائه مدة أطول. ضعي طبقة من أحمر الشفاه، ثم ضعي منديلا ورقيا على الشفاه، ثم ضعي القليل من بودرة الأطفال حول منطقة الشفة باستخدام فرشاة البودرة، ثم ضعي طبقة ثانية من أحمر الشفاه.  

 إزالة الشعر الزائد

 إزالة شعر الجسم الزائد بالشمع تزداد تسببا بالألم كلما كان الجلد دهنيا أو إذا تم ترطيبه مؤخرا، لذا وضع بودرة الأطفال على الجسم قبل إزالة الشعر الزائد سيساعد الشمع على الإمساك بالشعر بدلا من الجلد.  

 الليالي شديدة الحرارة

 في ليالي الصيف الحارة يبدو مظهر التعرق سيء جداً ومزعج. رشي بودرة الأطفال بين أغطية الوسائد لتساعد على امتصاص العرق  وتبرّد الأجواء.

 الانثناءات

 حيث يوجد انثناءات في الجسم تساعد بودرة الأطفال على منحك الشعور بالراحة الذي قد يمنعك منه التعرق، خصوصا عند الإبط.  

 تنظيف الجسم على الشاطئ

 ضعي بودرة الأطفال في حالة التصاق الرمال بجسمك، إذ سيسقط الرمل بمجرد نفضه بلطف عن جسمك.

 الأقدام الرطبة

قومي برش القليل من بودرة الأطفال في الحذاء الرياضي قبل ممارسة الرياضة، مما يعمل على إمتصاص العرق والروائح غير المحببة.

 خلطات تبييض الجسم

 تدخل بودرة الأطفال في الكثير من الخلطات التي يمكنك إعدادها في المنزل من مكونات بسيطة وذلك للحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها، و تشكّل بودرة الأطفال مكوّن أساسي لها.