أخبار الآن | دبي – الأمارات العربية المتحدة 

حقق طهاة "نادي سيدات الشارقة" إنجازا كبيرا ونالوا أعلى درجات التقدير على براعتهم في الدورة الأولى من "مسابقة الطهي السوري"، التي نظمتها "نقابة الطهي السورية"، بالتعاون مع نظيرتها الإماراتية، في منتجع "ذا كوف روتانا" برأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة.

وتنافس ثمانية طهاة من "نادي سيدات الشارقة" مع 112 طاه من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، مثلوا أفضل الفنادق والمطاعم في الدولة، ليتوج طهاة النادي أداءهم المميز بالفوز بـ 14 جائزة في فئات متنوعة. 
 

طهاة "سيدات الشارقة" ينالون 14 جائزة في "مسابقة الطهي السوري

ومن أهم الجوائز التي حصدها طهاة "نادي سيدات الشارقة" ذهبيتا "المزة الشعبية السورية" و"ثلاثة أطباق من الكبة"، فاز بهما الشيف رودني لورينزو راموس في فئتي "العملي" و"العرض"، فيما نال كل من جيس أوتوب بوتنبورأكال، وبال كيشان فضية "ثلاثة أطباق من الكبة"، وحصد كولاباج ساميثا فرناندو، ودالوموروجاما أتيجيه ماهيش، وجيرين خوسيه ثلاثة فضيات في "ثلاثة أطباق من الحلوى".

ونال كلٌّ من بال كيشان، وتيسي دالانجين كانو برونزية "المزة الشعبية السورية" في فئة "العملي"، كما نال الأخير برونزيتي "الشعبي والحديث"، و"ثلاثة أطباق من الكبة" في فئة "العرض"، فيما حصد الشيف ماهيندرا فيبولا باندارا، برونزية "ثلاث أطباق من الحلوى" في فئة "العرض".

موضوع ذو صلة: أشهر 10 أطباق شعبية من المطبخ العربي عليك تجربتها

ومن أبرز الإنجازات التي حققها طهاة النادي هيمنتهم على فئة "الأفضل في سلامة الغذاء"، حيث فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى من أصل أربعة جوائز مخصصة لهذه الفئة، بعد أن حافظوا على أعلى مستوى من النظافة في جميع الفئات خلال المسابقة، التي شارك فيها 112 شيف وحكم فيها 19 حكم دولي كلهم مختصون في مجال الطهي ومن جنسيات مختلفة

وفي هذا الشأن، قال الشيف ماجد الصباغ: "يلتزم نادي سيدات الشارقة بتوفير مستويات راقية من الخدمات والترفيه لجميع أعضائه، وتعتبر تجربة الطعام التي يوفرها النادي لأعضائه وزواره من أبرز الخدمات الشاملة التي يقدمها، ومن خلال الفوز بهذه الجوائز، فإننا نؤكد على السمعة الطيبة التي بات طهاتنا يتمتعون بها محلياً وإقليمياً".

وأضاف: "أثمر تعاون فريق عملنا من الطهاة المحترفين في المطاعم التابعة للنادي، وهي: مطعم لفيف، وسكيت كافيه، وكولاج كافيه، ولمّة بكنك، وقاعة كنوز، إنجازاً كبيراً في الدورة الأولى من مسابقة الطهي السوري، التي حظي فيها طهاتنا بنصيب وافر من الجوائز".

وأكد الصباغ أن البساطة والمكونات الصحية الطازجة هي ما يميز مطبخ النادي، حيث يحرص الطهاة على اختيار المنتجات الطازجة في إعداد الوصفات، مع الحرص على تربية أعلى معايير النظافة، وهو ما كان محل تقدير كبير في الجائزة".

وتابع: "في إطار حرصنا على توطيد علاقاتنا مع مع أعضاء النادي وزواره، يبادر طهاتنا إلى عرض وصفات طهي الأطباق المفضلة على صفحة النادي على موقع           (انستغرام) @shjladiesclub، ومن الوصفات العالمية؛ حساء العدس، والسلطة الصحية، ووجبات الإفطار الصحية، بالإضافة إلى الولائم الأصيلة من جميع أنحاء العالم، إذ يمكن للمهتمين الحصول على أسرار فن الطهي من خلال متابعة هاشتاغ (#lafeefdishes) باستمرار.

يذكر أن نادي سيدات الشارقة، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال. كما ينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية، والمحاضرات، والبازارات، والمعارض، والماراثونات، والندوات، والملتقيات بشتى أنواعها.

ويعد النادي أحد أكثر المراكز الترفيهية الخاصة بالسيدات تفردا في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعتمد مستويات عالية من الخدمة الرفيعة، وتم تجهيزه بمجموعة واسعة من الوسائل والتسهيلات، الأمر الذي استحق معه أن يُوصف بالأفضل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: حيل بسيطة لجعل عملك أكثر سهولة في المطبخ (فيديو)