أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يأتي عيد الشكر (Thanksgiving) في الولايات المتحدة في الخميس الأخير من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، وتنشغل النساء الأمريكيات بإعداد ما لذ وطاب من الأطعمة المتنوعة التي يأتي على رأسها الديك الرومي. وعيد الشكر هو عيد قومي علماني وليس مناسبة دينية كما يبدو من أسمها، وفي هذا اليوم يتقدم الأمريكيون بالشكر لله لإنقاذ الأمريكيين الأوائل من المجاعة والهلاك..

خلال هذه المناسبة، تأتي وجبة "الديك الرومي" في مقدمة الاهتمامات خلال الاحتفال بعيد الشكر، ويعتبر الديك الرومي أو ما يسمى بالحبش من الطيور التي يتم تربيتها من أجل لحمها الأبيض، ويسمى الذكر منها بالديك الرومي أما الأنثى فتسمى بالدجاجة الرومية.. 

موضوع ذو صلة: طريقة تحضير الديك الرومي مع الخضار

فكيف يمكن تحميص الديك الرومي؟ 

تعد طريقة تحميص الديك الرومي أفضل طريقة لإكمال طهي الديك، حيث يتم قطع العمود الفقري  والاحتفاظ بالقطع التي تحتوي على كمية أكبر من اللحوم كالصدر والساقين و الأرداف والجلد الهش، وفق موقع cookinglight. 

وتأتي طريقة التحميص في المقدمة، إذ يتم من خلالها شفط الدهون المتبقية تحت حرارة متوسطة والاحتفاظ بجلد هش، مع عدم تعريض اللحم الداخلي للحرق.. 

خطوات التحميص: 
1- حاول اختيار الطيور متوسطة الحجم بدلا من الطيور ذات الحجم الكبير، إذا كنت تطبخ لعدد كبير من الأشخاص، ثم قم بطهيها على رف واحد في الفرن.. 

2- قطع العمود الفقري بمقص المطبخ، مع ترك العظام لتحضير المرق، قم بصب الملح والفلفل وزيت الزيتون على الأجزاء المتبقية من الديك.. 

3- ضع الديك الرومي على رف واحد، وثبت الفرن على درجة الحرارة 450 درجة.

4- في أقل من ساعة ونصف، حاول التحقق من درجة تحميص الصدر والساقين، بعدها حول درجة حرارة الفرن إلى 165 درجة، لتحصل على نتيجة أفضل..  

5- الابقاء على نفس درجة الحرارة لمدة 20 دقيقة للسماح بتحميص الجلد واللحم الداخلي..

اقرأ أيضا: أشياء لا تعرفها عن عيد الشكر!