أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

يعتبر الفرن أحد أهم الأدوات المنزلية، ويستخدم لخبز الحلويات والمعجنات ولشوي بعض الأطعمة، وعلى الرغم من سهولة استخدامه إلا أن الاستخدام الخاطئ له قد يفسد الأطعمة، ولأننا نهتم بسمعتك كطاهية ماهرة سنقدم لك بعض النصائح اتبعيها عند استخدام الفرن:

1. إذا كنتِ تعتمدين على فرن الغاز يجب أن تتأكدي من صلاحية الفرن ومن توفر الغاز الكافي قبل البدء بالخبز لأن الطعام لن ينجح معك إذا لم يتم طهوه بشكل كافي.

2. يجب أن تُنظّفي الفرن بشكل جيد قبل أن تستخدميه، لأن الطعام العالق على الفرن قد يحترق ويتصاعد منه الدخان مما يتسبّب في تطعيم المخبوزات برائحة الطعام المحترق وبالتالي سيسيئ لطعم الطعام المطهو.

3. يجب أن تطّلعي على قائمة الإرشادات الخاصة بالفرن لأن كل نوع يختلف عن الآخر، فمقياس الحرارة في الفرن الكهربائي يختلف عن الغاز، لذا لا بد من قراءتها جيداً قبل الاستخدام حتى لا تقعين في الخطأ، فبعض المأكولات تحتاج لدرجة حرارة مرتفعة ومأكولات أخرى تحتاج لدرجة حرارة منخفضة.

4. حتى تستخدمي الفرن بنجاح يجب أن تُسخّني الفرن قبل وضع الأطعمة فيه، مثلاً المعكرونة والدواجن تحتاج لتسخين الفرن لمدة 15 دقيقة قبل وضعها، والمعجنات تحتاج لحوالي 20 دقيقة، أما الحلويات فمعظمها تحتاج لتسخين الفرن لمدة 15 دقيقة قبل وضعها باستثناء الغريبة لا يحتاج الفرن للتسخين عند خبزها.

5. حتى تخبزي المعجنات بشكل ناجح يجب عدم وضعها على صاج الفرن مباشرة لأنها قد تحترق، حيث ينصح بوضع شبكة معدنية ترفعها عنه قليلاً أو وضعها على الرف الثاني.

6. يجب أن تكون المواد التي تستخدميها في صنع الأطعمة ذات نوعية ممتازة لأنه مهما كانت طريقة خبزك سليمة قد لا يكون مذاقها واستوائها جيد إذا كانت نوعية المواد التي تستخدمينها غير جيدة.

أقرأ أيضا:

خطوات هامة جداً لضمان الحصول على كعكة ناجحة مئة بالمئة ..