أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

صلصة الشوكولا المعروفة باسم Chocolate syrup والتي تستخدم في المطبخ لتزيين الحلويات ولإضافة نكهة الشوكولا التي لا تقاوم، أصبح بإمكانكِ تحضيرها في المنزل من خلال مكوّنات بسيطة موجودة في مطبخكِ.

أنتِ بحاجة إلى:
3 ملاعق من الكاكاو
ملعقتان كبيرتان من السكّر
كوبان من الحليب
ملعقة صغيرة من الفانيليا
علبة قشطة
كوبان من الماء
3 ملاعق من الزبدة
ملعقتان كبيرتان من النشا
4 مكعّبات من الشوكولاته
 
اخلطي المكوّنات سوياً في وعاء وضعيه على نار متوسّطة الحرارة مع تحريك مستمر. عندما يتماسك السائل قليلاً تكون الصلصة قد أصبحت جاهزة. استخدميها باردة! 

ولابد من الاشارة الى الآثار النفسية المحتملة الناتجة عن تناول الشكولا بهدف الإحساس بالسعادة سواء كانت هذه الآثار مفيدة أم ضارة. 

فعلى سبيل المثال، قد يساعد تناول الكاكاو، والشوكولاتة السوداء على دعم صحة القلب، والأوعية الدموية، ولكن لم يتم إثبات ذلك بالأدلة حتى الآن. كما تُشير البحوث الأولية إلى وجود فوائد أخرى لتناول الشكولاتة، وتشمل هذه الفوائد تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، والسعال، و أمراض القلب. 
ويرجِح أحد التفسيرات أن من الفوائد الصحية المحتملة لتناول شكولاتة "الحمية الغذائية" أنها تساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين وظائف الأوعية الدموية،و عملية الأيض، كما تساعد على تقليل تكدس الصفيحات والالتصاق.

ولكن التناول المفرط لكميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالطاقة مثل الشكولا، دون أن يقابلها زيادة في الحركة؛ قد يؤدي إلى ارتفاع مخاطر السمنة.