أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

غيب الموت الكاتب والمؤلف المصري محفوظ عبد الرحمن، السبت 19 أغسطس/آب عن عمر ناهز الـ77 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان الذي أقعده في غرفة العناية المشددة لأيام في احدى مستشفيات القاهرة.

وبوفاته تطوي مصر صفحة واحد من أكبر كتاب السينما والدراما العربية وتفتح صفحة لتأريخ أعماله التي حفرت في ذاكرة الجمهور العربي، فخلال مسيرته الطويلة كتب محفوظ للتلفزيون والسينما والإذاعة والمسرح، وبرع في كتابة الأعمال الفنية التي تحكي السير الذاتية، وكتب أفلام "حليم" و"ناصر 56" و"القادسية"، وللتلفزيون مسلسلات "أم كلثوم" و"سليمان الحلبي" و"عنترة" و"ليلة سقوط غرناطة".

تخرج عبد الرحمن في جامعة القاهرة عام 1960، وكدأب معظم المؤلفين امتهن الصحافة في بداية مسيرته العملية، لكنه لم يستمر طويلا وترك المهنة عام 1963 ليعمل في وزارة الثقافة. وخلال فترة عمله بالوزارة كتب عبد الرحمن عشرات الأعمال الأدبية، قبل أن يستقيل من عمله عام 1982ويتفرغ تماما للكتابة.

إقرأ: عمرو يوسف وكندة علوش ينفيان صحة خبر توقيفهما والقبض عليهما

ومن أعماله أيضا مسلسلات "بوابة الحلواني" و"الكتابة على لحم يحترق"، ومسرحيات "حفلة على الخازوق" و"عريب لبنت السلطان" و"الحامي والحرامي"، وحصل على عدة جوائز في مصر أهمها جائزة الدولة التقديرية عام 2002.

ونشرت الفنانة والممثلة سميرة عبد العزيز صورة تجمعها بزوجها الراحل، معلقة عليها قائلة "أنعى إلى الأمة العربية زوجي الكاتب المبدع محفوظ عبدالرحمن أسكنه الله فسيح جناته وألهمنا الصبر على فراقه.. أسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

هذا وسيشيع جثمان الراحل الأحد 20 أغسطس/آب من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر، لمثواه الأخير، بحضور عدد من أقاربه وأصدقائه، ولفيف من الفعاليات الأدبية المصرية والعربية.

إقرأ أيضا: كاتب مذكرات "ترامب" يتوقع إستقالته قريبا.. لهذا السبب!