أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أن تكون فردا في أسرة لديها فنان، فهذا جميل ويبعث في النفس شعورا بالفخر، فما بالك أن تكون أنت هو ذاك الفرد من الأسرة، وما بالك لو كانت الأسرة كلها من نجوم الدراما وصناع الفن؟  

هذا هو حال النجم السوري قيس الشيخ نجيب وهو من مواليد دمشق "5 يونيو/حزيران 1977"، والده الممثل والمخرج محمد الشيخ نجيب ووالدته خديجة العبد هي واحدة من رواد المسرح الإستعراضي. وأخو المخرج المتألق سيف الشيخ نجيب.

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بعام 1998، وإنضم إلى نقابة الفنانين السورية بتاريخ 25 مايو/أيار 1999. متزوج من الكاتبة لبنى مشلح.

شارك بالعديد من الأعمال بين المسرح والتلفزيون من أهمها في الدراما:

"هجرة القلوب إلى القلوب، الدغري، ايام شامية، الجمل، الطير، صلاح الدين الأيوبي، باب الحارة، وشاء الهوى، أهل الغرام"، وغيرها من الأعمال المسرحية والسينمائية

إقرأ: الأمير "هاري" يشارك بإفطار رمضاني

وبما أننا ما زلنا في طقس الفن والإبداع، فإننا نستذكر اليوم في ذكرى رحيلها، الفنانة القديرة هدى سلطان، والتي ولدت في إحدى القرى المصرية وهي كفر أبو جندي التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية على بعد 14 ميل من مدينة طنطا. واسمها  بهيجة حبس عبد العال الحو، هي شقيقة الفنان محمد فوزي.

قدمت مع فريد شوقي خلال فترة زواجهما أكثر من عشرين فيلماً حيث شكلا ثنائياً متميزاً في السينما المصرية جذب جمهوراً كبيراً من عامة الشعب، وهي الشعبية التي دفعت النقاد والجمهور لإطلاق لقب "ملك الترسو" على الراحل فريد شوقي.

إقرأ: "داعش" يهدد المسلسل الرمضاني "غرابيب سود"

ومن أشهر الأفلام التي قدمتها الفنانة الراحلة "امرأة في الطريق" الذي نالت على دورها فيه الكثير من الجوائز، إلى جانب أفلام "السكرية" عن رواية نجيب محفوظ بالاسم نفسه و"جعلوني مجرماً" للمخرج عاطف سالم و"فتوات الحسينية"، و"كهرمان" عام 1958.

وتوفيت هدى سلطان بمرض السرطان في مثل هذا اليوم الإثنين الـ5 من يونيو/حزيران عام 2006 بمستشفى دار الفؤاد في مصر، عن عمر يناهز 81 عاماً وذلك عقب وفاة ابنتها مها فريد شوقي بحوالي 50 يوماً.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

ماذا كتبت الصحف السعودية والاماراتية عن قطع العلاقات مع قطر؟