أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لا نستطيع أن نتخيل ذلك الشعور الذي يصاب به شخص رشق بتهم باطلة، يعد الأيام والساعات والدقائق، لتأتي له أقدراه بحكم عادل، إلا أن بعض من أصيبوا بحيف بالباطل تأتي مصائبهم مضاعفة، والأمر عائد لشهرتهم، ما يترتب عليه التشهير من ناحية، وتتبع عدسات المصورين المتلصصين المتربصين، ناهيك عن الصحافة الصفراء.

من هذه القصص أن ألغى قاض في ولاية بنسلفانيا الأمريكية السبت 18 يونيو/حزيران، محاكمة الممثل بيل كوسبي في تهمة الاعتداء الجنسي، بعد إعلان هيئة المحلفين عدم توصلها إلى قرار، لكن المدعين قالوا إنهم سيعيدون محاكمة الرجل البالغ من العمر 79 عاما.

إقرأ: السيرك الطائر.. فيديو لمغامرة أمريكية يحصد آلاف المشاهدات

وبحسب صحيفة "غارديان"، لا يزال الممثل الكوميدي الشهير يواجه مشكلات قضائية أخرى، منها دعاوى مدنية. ويتهم الممثل كوسبي، 79 عاما، بإعطاء مخدرات لأندريا كونستاند والاعتداء عليها جنسيا في عام 2004. بينما يقول محاموه إن ممارسة الجنس بينهما تمت بالتراضي.

واتهمت نحو 60 امرأة الممثل الأمريكي بالاعتداء عليهن مما أنهى فعليا الحياة المهنية الطويلة للرجل، الذي اشتهر بدوره في المسلسل التلفزيوني "كوسبي شو" في الثمانينيات.

إقرأ: مسافرة تجنب طائرة أمريكية "كارثة" حقيقية

وقضى أعضاء هيئة المحلفين 53 ساعة في مشاورات للقطع باتهام أو تبرئة كوسبي لكنهم لم يتوصلوا إلى قرار بالإجماع. ويمثل القرار الذي أصدره القاضي السبت انتصارا للممثل الكوميدي الذي نجا من حكم بالسجن قد يصل إلى 10 أعوام. وعند إعلان الحكم، ذكر قاضي المحكمة في بنسلفانيا كوسبي بأنه سيظل متهما مطلق السراح ولكن على ذمة القضية، على الرغم من إبطال المحاكمة ضده.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

مقتل خمسة شرطيين في هجوم لطالبان بجنوب شرق أفغانستان