أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

جعبتنا لا تخلو كل يوم من جديد في عالم الفن والإبداع، واليوم في خضم حديث شيق ويومي على إذاعة الآن، تناول كل من الزميلان "ماريا فرح" و"روميو موسى" سيرة القامة الفارعة والنجم اللامع في سماء الفن العربي، فنان العرب "محمد عبده".

ولد محمد عبده في محافظة الدرب في جازان جنوب المملكة العربية السعودية. يعتبر من أشهر الفنانين العرب على مستوى الوطن العربي الذين عاصرو الجيل القديم و الحديث، معروف بلقب "فنان العرب" و يحظى باحترام كبير في الساحة الفنية. شارك كثيراً بالغناء في المسارح العربية الكبرى في دول الخليج العربي، الشام و شمال افريقيا. يعتبر أبرز فناني وطنه و من أجمل الأصوات العربية.

إقرأ: بعد 6 أشهر.. ميلانيا ترامب تنتقل للإقامة مع زوجها في البيت الأبيض

بدأ محمد عبده رحلته الفنية في بداية الستينات الميلادية، في عام 1961 م كانت بداية محمد عبده مع عالم الغناء في سن مبكرة وهو طالب في المعهد الصناعي بجدة، تخرج منه عام 1963 م حيث كان محمد عبده ضمن أفراد بعثة سعودية متجهه إلى إيطاليا لصناعة السفن، تحولت الرحلة من روما إلى بيروت، أي من بناء السفن إلى بناء المجد الفني، وكان ذلك عن طريق "عباس فائق غزاوي" الذي كان من ضمن مكتشفي صوت محمد عبده عندما غنى في الإذاعة في برنامج "بابا عباس" عام 1960 م، وبارك هذا الاكتشاف الشاعر المعروف طاهر زمخشري.

إقرأ: مائدة غداء بـ2.68 مليون دولار! لماذا؟ إليكم قصتها

وللمزيد عنه تفضلوا بالإستماع الى حلقة اليوم والتي تأتيكم من إذاعة الآن: 

 كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
هبوط إضطراري لطائرة تابعة لشركة تشاينا ايسترن في أستراليا