أخبار الآن | دبي – الإمارات (خاص)

بدأ مع بداية شهر آذار مارس برنامج شباك تذاكر على راديو الآن تعده وتقدمه الإعلامية ماريا فرح.

هذا البرنامج سيكون جسراً بين المستمع في العالم العربي وما يجري حوله من نشاطات في الوسط الثقافي والفني ( كمهرجانات السينما والموسيقا ومعارض الكتب والفن التشكيلي ).

يركز من خلال شبكات التواصل الاجتماعي على التفاعل مع المستمعين، ويرفد الموضوعات بلقاءات مع أصحاب الشأن الثقافي ( أدباء وموسيقيين وفنانين.. ) لإغناء تجربة المستمع.

وبتضمن البرنامج عدة فقرات تختلف من حلقة إلى أخرى، تنقلنا من أخبار عالم الثقافة إلى أحداث خاصة تجري في هذه الأوساط إلى لقاءات حصرية بالإضافة أحيانا ً إلى بعض النصائح لمتابعة نشاط معين.

في الحلقة الأولى اختارت مقدمة البرنامج مجموعة من الأخبار فقدمت خبراً عن معرض أمهات سوريا الذي استضافته العاصمة اللبنانية بيروت في شهر شباط فبراير الماضي والذي وثّق شهاداتٍ لـِ 30 أم سورية شاهداتٍ على ويلات الحرب.

اقرأ أيضا: أنجلينا جولي تتألق مجددا بتجربة إخراجية جديدة لفيلم "في البداية قتلوا والدي"

وخبراً آخر عن "محمد نوايا" الشاب السوري الذي هرب مع عائلته من سوريا إلى الأردن خلال أحداث حماه سنة 1982، ثم انتقل مرةً أخرى إلى السودان في السنوات الأخيرة.. ولم يمنعه شغفه بالرغم من ظروف حياته المشابهة للعديد من السوريين في مختلف بقاع العالم من تأليف كتاب يحمل عنوان (كمن يمشي على يديه) تم توقيعه في السودان.

وتوقفت مقدمة البرنامج مع خبر وفاة الكاتب والمترجم السوري عبد القادر عبد اللي في إسطنبيول التركية وقدمت نبذة عن حياته الغنية بالترجمات لأهم الكُتّاب الأتراك.

أما المخرج السينمائي السوري "فراس فياض" فقد كان ضيف الحلقة الأولى من شباك تذاكر وتحدث خلال اللقاء عن فيلمه " آخر الرجال في حلب " وعن الجائزة الكبرى لمهرجان صندانس للأفلام الوثائقية التي حصل عليها الفيلم الذي يتحدث عن رجال الدفاع المدني في حلب وعن حياتهم اليومية ويتوقف عند بعض الحالات الإنسانية التي عايشوها.

فقرة أخيرة إختارت لها المعدة والمقدمة اسم " أصل الحكاية" لتتوقف خلالها عند بعض اللغط الحاصل على وسائل التواصل الإجتماعي حول حقوق نشر أوملكية قصيدة أو لوحة أو صورة وكانت البداية مع صورة للمصور الفلسطيني "عماد نصار" الذي أثارت صورةٌ من صوره بعضَ اللغط حول مكان التقاطها فظن البعض أنها في مدينة حلب السورية أو الموصل العراقية.

فريق البرنامج ومن خلال إتصال هاتفي مع صاحب الصورة يخبركم عن المكان الحقيقي لها وعن أبطال الصورة.

البرنامج سيستمر في بثه على راديو الآن بمعدل حلقتين أسبوعيتين ويأمل القائمين عليه أن ينال رضى المستمع العربي ويتمنى ممن يرغبون بالمشاركة التواصل مع فريق راديو الآن على رقم الواتس أب 00971567865077 وعبر صفحة Al Aan FM  على الفيس بوك وعبر تويتر على @AlAanfmRadio

ما عليكم إلا الاستماع إلينا لننقل لكم أخبار العالم الثقافي الذي يدور حولنا بالرغم من كل هذا البؤس و الشقاء الذي وصلت إليه اليوم بعض الدول في عالمنا العربي وعلى الرغم من الحروب والصراعات على هذا الكوكب ..قد تكون رسالتنا أن الثقافة بكل أشكالها تقابل ما يجري ولا يمكن لأحد منعها ومنع القائمين عليها من نشر إبداعات أبناء أجيالٍ مختلفة.

 

اقرأ أيضا:
Moon light يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم

السلطانة "هيام" التركية توقع قائدي طائرة تركية في ورطة