أخبار الآن | الشارقة – الامارات العربية المتحدة (رويترز)

بدأ مهرجان الشارقة للشعر الشعبي دورته الثالثة عشرة في قصر الثقافة بمشاركة 38 شاعرا من 14 دولة إضافة إلى عدد من النقاد والباحثين.

ومن أبرز المشاركين بالمهرجان البحرينية رحاب يوسف والكويتية العهود راشد والعماني طلال الشامسي واليمني مقبل القيري والسعودية نورة السبيعي والتونسي الجليدي العويني والأردني أحمد الفاعوري.

أقرأ أيضا: بمناسبة اليوم العالمي للأراضي الرطبة الشارقة تبرز دور الأراضي الرطبة في الحماية من الكوارث

ومن الإمارات حامد الهاشمي وجمال الشقصي وفطيم الحرز وناصر بن يروان النيادي وحمدة المر وعبيد بن خصيف الكعبي وفهد بن غراب المري ومحمد النقبي.

ينظم مركز الشارقة للشعر الشعبي التابع لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة المهرجان في الفترة من الخامس إلى الحادي عشر من فبراير شباط الجاري تحت شعار "القصيدة الشعبية .. وجدان أمة".

وتقام الأنشطة والأمسيات في قصر ثقافة الشارقة والجامعة القاسمية وجامعة الإمارات بالعين والمجلس الأعلى للأسرة والبطائح في المنطقة الوسطى ووادي الحلو في المنطقة الشرقية ومدينة خورفكان.

وقال راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي في كلمة الافتتاح "هذا الحنين الجارف للقاء الأحباب من مختلف الأقطار العربية ومشاركتهم إبداعاتهم الشعرية الراقية والتي تنقل ثقافات مختلفة نحاول جاهدين الاستفادة منها والانصهار فيها وتبادل الخبرات آملين أن نسهم في الارتقاء بأمتنا العربية وحمايتها من كل الأفكار الهدامة والحفاظ على هويتها ومنجزاتها الحضارية والإنسانية."

وأضاف "ستظل القصيدة الشعبية دائما أبدا شريان الأمة العربية الذي يرصد ويدون تاريخها بكل ما فيه لتتناقله الأجيال جيلا بعد جيل."

وكرم عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في حفل الافتتاح الشعراء محمد هاشم الشريف وكلثم عبد الله وعلي بن بخيت العميمي من الإمارات عن إسهاماتهم في إثراء الساحة الشعرية بأعمالهم الأدبية.

اقرأ أيضا: 

دبي تدعو لخلوة وطنية تناقش استراتيجية واستدامة عام الخير

في عام الخير…القافلة الوردية تطلق مسيرتها السابعة لدععم جهود العمل التطوعي