أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أعلنت "أكاديمية فنون وتقنيات السينما الفرنسية" أنها ستمنح النجم الأمريكي جورج كلوني جائزة شرفية.

وذكر موقع "هيئة الاذاعة البريطانية" أن الجائزة ستُمنح إلى كلوني نظراً لما تراه الاكاديمية من أن الممثل صاحب الشخصية الأكثر تأثيراً بين أبناء جيله، وتجعله موهبته الرائعة جديرا بأن ينتمي إلى صفوة الممثلين الأسطوريين.

وقالت الأكاديمية إنها اختارت بطل فيلمي "أوشن11" و"جرافيتي" لما يتمتع به من موهبة رائعة في التمثيل، والإخراج، والكتابة، والإنتاج.
ووصفته أيضاً بأنه "يجسد مجد هوليوود، مؤكدة على أن سحره وخفة ظله وشخصيته وارتباطه بالجمهور، تقف وراء إعجاب لا ينقطع به".

اقرأ أيضا: ماذا يحضر "جورج كلوني" للاجئين السوريين؟

ومن المرجح أن يُمنح كلوني جائزة "سيزار" الشرفية من الأكاديمية الفرنسية في وقت لاحق من الشهر الجاري، وهي المكافىء الفرنسي لجائزة "الأوسكار"الأمريكية
ويُعتبر ما جاء في بيان الأكاديمية دليلاً على أنها ستكرم كلوني في 24 شباط "فبراير" المقبل.

يذكر أن نجوماً مثل سكارليت جوهانسون، وكوينتين تارانتينو، وكيت وينسلت، ومايكل دوغلاس قد حصلوا على جائزة "سيزار".

ويذكر أن جورج كلوني هو ممثل، صانع أفلام وناشط أمريكي. حاز على ثلاثة جوائز غولدن غلوب لعمله كممثل وجائزتي أوسكار، واحدة لدوره كممثل والأخرى كمنتج.

بدأ مسيرته الفنية سنة 1978 من خلال التمثيل في التلفزيون، وبعدها إكتسب شهرة عالمية لأداءه دور الدكتور دوغ روس في المسلسل الدرامي إي آر بين سنتي 1994 و 1999، الأمر الذي رشحه مرتين لجائزة إيمي برايم تايم.

هو ابن الصحفي نيك كلوني وابن عارضة الأزياء السابقة نينا كلوني ، كان أول ظهور له على شاشة التلفزيون وهو في الخامسة من عمره وذلك في البرنامج الذي كان يقدمه والده، ومن بعدها لم يظهر إلا عندما أصبح في العشرين من عمره.

لعب البيسبول ثم انتقل إلى التمثيل وقام بتمثيل العديد من الأفلام وسطع نجمه في سماء هوليوود. ينتمي جورج كلوني لأصول أيرلندية كاثوليكية.

و عين سنة 2008 رسول السلام التابع للأمم المتحدة. وفي عام 2014 قام بالارتباط باللبنانية الأصل المحامية أمل علم الدين، وقد نشرت المجلات العالمية صور ارتباطه بها.

اقرأ أيضا: 

وراء كل رجل عظيم إمرأة.. غولدن غلوب تكرم كلوني بإنجازات علم الدين

بالصور: فخامة منزل جورج كلوني والمحامية أمل علم الدين.. حتما ستبهرك! (13 صورة)