أخبار الآن | الولايات المتحدة – (رويترز)

فاز فيلم Moon light بجائزة أوسكار أفضل فيلم، وذلك بعد أن تم الإعلان بالخطأ عن فوز فيلم la la land بالجائزة من قبل مقدم الحفل. وحصل الفيلم على جائزة أفضل ممثل مساعد، وجائزة أفضل طاقم ممثلين، بجمعية واشنطن العاصمة لنقاد السينما.

ويحكي العمل قصة "جوان" وهو رجل كبير يرى الماضي يعيد نفسه مرة أخرى عندما أتى إلى هذه القرية، عندما يجد "شايرون" مطاردًا من زملائه فى الدراسة، فيحاول بكل الطرق أن يقف معه لكى لا ينزع منه الخوف ويجعله يواجه كل الصعوبات التى تواجه فى حياته.

سن الطفولة لا يختلف كثيرًا عن سن المراهقة، وكل ما يُسيطر على "شايرون" أن يرحل من هذه القرية بعد أن أحاط به الفساد والظلم من كل مكان، ووالدته التى قررت أن تعمل سيدة ليل لكي تحصل على أمول عديدة لكى تشترى المخدرات التى تتعاطيها.

 الفساد أصبح مُحيطا به في المجتمع،  مخدرات في كل مكان والمتاعب كثيرة مما يجعله في هذا المرة لا يجد حلاً سوى المواجهة وعدم الهروب محاولاً تغيير نفسه حتى يتغير واقعه. فالرؤية بفيلم "Moonlight" تؤكّد أن العلاقات الإنسانية هى التى تغير مسارنا، وتصحح العلاقات التى نعيشها، ففى أمريكا هناك  الكثير من الأشخاص يشعرون أنهم محرومون من حقوقهم.

وبارى جينكنز مخرج فيلم "Moonlight" المنافس على جوائز الأوسكار لعام 2017،  يعتقد أن قصة العمل تتميز بخصوصية شخصياتها ومكانها تعطي صوتًا للعالم وإلى نوع معين من الأشخاص الذين هم عادة بلا صوت وغير مرئيين."
 
والعمل عبارة عن فيلم دراما وكوميديا دراما أُصدر في 18 نوفمبر 2016، في الولايات المتحدة الأمريكية، و9 مارس 2017، في ألمانيا، ويقوم ببطولته "ناعومي هاريس، جانيل موناي، آشتون ساندرز، أندريه أولاند، تريفانتي رودس،  ماهرشالا علي" وبلغت ميزانيته 5 ملايين دولار  ، بينما كانت الإيرادات التى حصل عليها منذ طرحه 16.22 مليون دولار.

 

إقرأ أيضاً

فيلم الخوذ البيضاء يفوز بجائزة "الأوسكار" عن أفضل وثائقي قصير

أشهر الممثلين الذين لم ينالو شرف الحصول على الأوسكار حتى الآن