أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (آية التائب)

تتجه أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة الأمريكية إلى منح جوائزها لنجوم السينما، الأحد، وسط متابعة واسعة من عشاق الفن السابع حول العالم، ويتنافس 5 نجوم و5 نجمات على نيل جائزة أوسكار المخصصة لفئة أفضل ممثل وممثلة في دور البطولة.

تُعدُ جائزةُ الأوسكارْ من أهمِّ الجوائزِ في عالمِ صناعةِ وإنتاج الأفلامْ، إذ يسعى كثير منَ العاملينَ في هذا المجال، الى تقديم أفضل الأعمالِ السنوية، وتشملُ جوائزُ الأوسكار أربع وعشرين فئة تضمُّ كلٌ منها أربعة مرشحين.

وتتنافس في فئةِ أفضلُ فيلمٍ سينمائي قرابة تسعة أفلام أبرزها فيلم أرايفل، تدور أحداثُ الفيلم في إيطارٍ من الدراما والخيال العلمي، حيث تظهرُ مركبة فضائية تطوفُ في جميعِ أنحاءِ العالم مسببةً الذُّعرَ لسكانِ الكوكب، الفيلم من بطولة إيمي آدمز وجيرمي رنر، وفورست ويتكر ومن إخراج "دينس فيل نوف".

إقرأ: "لا لا لاند" يفوز بنصيب الأسد من جوائز بافتا

أما الفيلم الثاني فهو فيلم فينيسس وتدورُ أحداثُ الفيلم في خمسينيات القرن الماضي حول أب أمريكي إفريقي الأصل يناضلُ في قضيةِ العلاقات بين الأعراق المختلفة في الولايات المتحدة، الفيلم من إخراج و بطولة دنزل واشنطن بمشاركة فيولا ديفيز.

ودخل فيلم Hell or high water سباق أفضل فيلم سينمائي، ويتحدثُ عن أب مطلق، يشرعُ شقيقه السجين السابق للقيامِ بسلسلةٍ من السرقات التي تستهدف المصارف وذلك بغرض الإبقاءِ على مزرعتهم.

يأتي الفيلم من بطولة جيف بريدز وكريس بيين وبن فوستر ومن إخراج ديفيد ماكنزي، ويتصدر قائمة الجوائز هذه السنة فيلم لالا لاند، من بطولة إيما ستون و"رايان قوز لي نغ"   اللذين رشحا أيضا عن دوريهما في فئتي أفضل ممثل وممثلة، يروي  الفيلم قصة ممثلة طموحة تعمل في تقديم مشروب اللاتيه لنجوم الأفلام خلالَ إستراحاتِ تجارب الأداء و(سيباستيان) الموسيقي المتخصص بموسيقى الجاز، الذي يشق طريقه بصعوبة من خلال عزف أغاني منوعة في الحفلات.

ومن الأفلام الواقعية التي رشحت لجائزةِ أفضل فيلم، فيلم لوفنغ، يحكي الفيلم قصة واقعية لزوجين أرسلا الى سجن ولاية فيرجينيا الأمريكية لخرقهما قوانين الزواج في ذلك الوقت بسبب إختلافهما عرقيا، الفيلم من بطولة  "جويل إيقيرتون" وروث نييجا ومن إخراج جيف نيكولس.

وكانت سوريا حاضرةً هذا العام  في فئةِ الأفلام الوثائقية عبر فيلمين،  الأول، ماي هوم لاند، ضمن فئةِ أفضل فيلمٍ وثائقيٍ قصير، وهو لمخرجٍ ألماني صوره على مدى ثلاثِ سنوات يروي فيه قصة عائلةٍ فرت من سوريا وتحاول بدأَ حياةٍ جديدة في ألمانيا.

أما الفيلمُ الثاني فهو من إنتاج نت فلكس، ويطرح قضيةَ تضحياتِ متطوعي فرقِ الدفاع المدني في المناطق المحررة بسوريا.

إقرأ أيضاً:

"لالا لاند" يفوز بجائزة نقابة المنتجين الأمريكيين

إعلامية لبنانية كفيفة تدخل غينيس بأطول مدة بث تلفزيوني مباشر