أخبار الآن | مصر – (أ ف ب)

أعلنت وزارة السياحة المصرية إرجاء زيارة كانت مقررة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى القاهرة للترويج لحملة صحية، وذلك بعد الخسارة القاسية لناديه برشلونة أمام باريس سان جرمان الفرنسي.

اقرأ أيضا: ليوناردو دي كابريو بطلا للفيلم الجديد "The Black Hand"

ولم يحدد الأطراف المعنيون بالزيارة أسباب الإرجاء، إلا أن ذلك يأتي غداة خسارة النادي الكاتالوني أمام مضيفه الفرنسي بأربعة أهداف دون مقابل ضمن منافسات جولة الذهاب من الدور ثُمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وهي نتيجة تعتبر إلى حد كبير قاضية على آماله بالتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وقالت أميمة الحسيني، الناطقة باسم وزارة السياحة المصرية لوكالة فرانس برس عبر الهاتف "أُجلت الزيارة رسمياً. اعتذر اللاعب عن القدوم في آخر لحظة".

وأوضحت الحسيني أن ميسي لم يقدم أسباباً للتأجيل، لكنها أشارت إلى أنه "يجرى حالياً الإعداد لتنظيم زيارة في أقرب وقت ممكن".

وتأتي الزيارة في إطار الترويج لحملة "سافر وتعالج" الخاصة بمرضى "فيروس التهاب الكبد سي". التي قُررت في كانون الأول/ديسبمر، غير أنها أرجئت بعيد تفجير انتحاري في كنيسة القديسين بطرس وبولس في القاهرة في 11 من الشهر المذكور، والذي أودى بحياة 29 شخصاً، وتبناه تنظيم "داعش".

واستعانت مصر بميسي، الفائز بخمس كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم، للترويج لبرنامج للسياحة العلاجية لمرضى "فيروس سي" بعدما حققت نجاحاً في علاج قرابة مليون مريض العام الماضي. وقالت وزارة السياحة في بيان في وقت سابق إن "زيارة ميسي تمثل خطوة بالغة الأهمية في الترويج لمنتوج السياحة العلاجية التي تعد إحدى الكنوز السياحية غير المستغلة" في مصر.

اقرأ أيضا:

 أنجلينا جولي: منع ترامب دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة يؤجج التطرف

 ريا وسكنية تعودان من جديد في الدراما السورية بمسلسل وردة شامية