أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( حنان ضاهر ) 

 تجري الشرطة البريطانية  تحقيقات في عدة مزاعم جديدة ، بتورط المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين في اعتداءات جنسية.

وكانت أصوات قليلة غردت خارج السرب ورفضت التيار الجارف الذي يدين الانتهاكات الجنسية للمنتج الأكثر نفوذا في هوليوود هارفي واينستين.في حين كانت موجة دعم ضحايا واينستين هي الأعلى .

 الصمت .. الخوف ..  التغطية  التي تعطى للمجرمين أمان النجاة بجرمهم  بلا مقابل .

قصة المنتج الشهير هارفي واينستين التي هزت العالم ليست سوى نموذج لآلاف الحالات المشابهة ،التي حدثت وتحدث وستحدث بالتأكيد في المستقبل ما لم ينتفض العالم في حراك لنشر الوعي لتشجيع آلاف الفتيات على البوح ونبذ الصمت .. لأنها الضحية ولا تلام الضحية مهما كان في جرم ارتكب في حقها .. 

نفاذ هارفي وانستين بفعلته لثلاثة عقود متتالية دليل على أهمية توعية الفتيات بضرورة تقديم شكوى على كل من يحاول استغلال منصبه لنيل مطمع شهواني .. 

فصوت واحد كان كان كفيلاً بتشجيع آخريات لفضح الفعل الشائن الذي ارتكبته  واينستين والمجتمع قبل القضاء حتى  بدأ بمحاسبته ، فبعد فصله من العمل وتخلّي زوجته عنه يبدو أن واينستين بدأ ينهار فقد ذكرت وسائل إعلام عالمية، أنّ ابنته الكبرى  اتصلت بالشرطة، لإعلامها بأنّ والدها في حالة انهيار ويحاول الانتحار.

الشرطة البريطانية تجري تحقيقات في عدة دعوات تفيد ، بتورط المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين في اعتداءات جنسية.ومثلها الشرطة في نيوروك 
ووجهت أكثر من عشرين امرأة، من بينهن الممثلة أنجيلينا جولي وغوينيث بالترو وروز ماكغوان، عدة اتهامات ضد واينستين.

ويعد واينستين، البالغ من العمر 65 عاما، شخصية بارزة في عالم السينما، حيث حازت الأفلام التي أنتجها على أكثر من 300 ترشيح لجائزة الأوسكار، وفازت بـ 81 منها.

المزيد:

ماكرون يريد سحب أرفع الأوسمة الفرنسية من "هارفي واينستين"

طرد المنتج الهوليوودي واينيستن من مؤسسته بعد تهم تحرش