أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يعتبر المشاهير موقع "تويتر" نافذة يطلون بها على المتابعين والمعجبين، كما تشكل التغريدات طريقة مميزة لتفاعل المشاهير وابداء رأيهم أو مشاركة كل جديد عنهم.  

لكن في بعض الأوقات، تتعرض تغريدات المشاهير الى الكثير من الهجوم والانتقادات، الشيء الذي يجبر المشاهير على حذف تغريدة معينة بسبب الهجوم عليها أو لأي سبب آخر، وقد يشكك البعض في مصداقية الصورة الملتقطة للتغريدة قبل حذفها، خصوصاً وأن هناك العديد من الخدمات التي توفر إمكانية إنشاء تغريدات مزيفة بكل سهولة.

شاهدوا أيضا: أغلى طلاق لثري سعودي من عارضة أزياء شهيرة..سببه حسناء لبنانية!

تم التوصل مؤخرا، الى أن الحذف وحده لا يكفي لانهاء انتشار التغريدة، لأنه بامكان المستخدم تتبع التغريدات المحذوفة من المشاهير وتوثيقها من خلال موقع PostGhost، وهو الموقع الذي يعمل كأرشيف للتغريدات المحذوفة من قبل السياسيين والفنانين والشخصيات العامة وغيرهم من المشاهير.

بمجرد الولوج إلى هذا الموقع، ستلاحظ كميات كبيرة من التغريدات المحذوفة والمرتبة بحسب الأحدث زمنياً، حيث يمكنك  معرفة صاحب الحساب وعدد متابعيه، كما يمكنك الاطلاع على وقت كتابة التغريدة ووقت حذفها.

شاهدوا أيضا: استيقظت صباحاً فوجدت 40 ألف مشاركة لتغريدتها.. ماذا كتبت؟

في نفس الوقت، يتيح هذا الموقع معرفة التغريدات المحذوفة من حسابات المشاهير، الذي يفوق عدد متابعيهم 10 آلاف متابع، كما يوفر الموقع إمكانية البحث عن حساب معين أو تغريدة معينة.

يذكر أن هذا الموقع يضمن الشفافية والمصلحة العامة للحفاظ على نسخة من التغريدات العلنية لكل مستخدم لديه القدرة على الوصول إلى آلاف أو ملايين المتابعين بنقرة واحدة فقط.