أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة
 

عرفت منذ صغرها بشغفها بالحقائب السوداء، منذ كانت طفلةً صغيرة، فلم تلتقط لها صورة، إلا وهي تحمل أو تتأبط حقيبتها التي غالبا ما تكون سوداء، الا في المرات النادرة، الشيء الذي أثار انتباه مجلات المشاهير عالميا، ودعا الكثير للتساؤل، ماذا يوجد داخل هذه الحقيبة؟ هل تحمل أشياء لا توجد في حقائب النساء عادة؟ 

من المعلوم أن الملكة لاتحمل جواز سفر، رغم أن سفرها كثير، لأن جوازات السفر البريطانية تصدر باسمها، كما لاتحتاج حمل رخصة قيادة مع أنها شوهدت في أكثر من مرة وهي تقود سيارتها  Range Rover.. 

في هذا السياق، حاولت كاتبة سيرة العائلة الملكية سالي بيدل سميث مؤلفة كتاب "إليزابيث الملكة: المرأة التي خلف العرش" الاجابة عن هذا السؤال، التي كشفت فيه بعض الخبايا عن الحقيبة الملكية، بحسب صحيفة Daily Telegraph البريطانية.

شاهدوا أيضا: الأمير وليام يقع في خطأ برتوكولي فادح.. والملكة توبخه! (فيديو)

فأكدت أن حقيبة الملكة تحتوي على أغراض كالمرآة وأحمر الشفاه، بالإضافة إلى ورقة بـ 5 جنيهات استرلينية تتبرع بها إلى الكنيسة كل أحد، والتي قد تصل إلى 10 جنيهات استرلينية في بعض الأحيان.

كما أضافت سميث، أن من ضمن محتويات الحقيبة، هناك "علاقة متنقلة"، تعلق عليها الحقيبة تحت الطاولة، كما تحتوي الحقيبة على نظارة قراءة وأقراص النعناع، وقلم حبر، وهاتف محمول للاتصال بأحفادها.

الى جانب أغراض النساء الاعتيادية، تستخدم الملكة، حقيبتها للتواصل مع موظفيها ومساعديها خلال الاجتماعات، فعادة حينما تضع الملكة حقيبتها على طاولة العشاء، فكما لو كانت تخبر المساعدين برغبتها في الانسحاب من الحدث أو الأمسية، أما إذا وضعت الملكة حقيبتها على الأرض، فهذا يعني أنها لا تستمتع بالحوار الجاري، وتود من معاونتها إنقاذها.  

"غوغل" يرد على جدة بريطانية.. في حالة نادرة جدا!

يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية، اشتهرت باقتنائها مجموعةً كبيرة من حقائب اليد الأنيقة، من ماركة "Launer" الشهيرة، التي اعتادت توريد حقائب اليد للملكة، ابتداءً من عام 1968 وحتى الآن، حيث ارتدت الملكة، التي تبلغ من العمر 89 عاماً، أكثر من 200 حقيبة منها في عدة مناسبات مختلفة.