أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

طالبت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة، أنجلينا جولي، قادة العالم بأن يتحدوا لعلاج أزمة اللاجئين "ولو لمرة واحدة في الجيل" محذرة بأنهم سيخاطرون بمزيد من عدم الاستقرار الذي قد يؤدي إلى لجوء المزيد من اللاجئين إلى أوروبا.

وحسب موقع بي بي سي عربي، أضافت أنجلينا أن منظمة الأمم المتحدة نفسها، وإعلان حقوق الإنسان، كانا من بين نتائج التغير العالمي بسبب أزمة لاجئين عالمية بعد الحرب العالمية الثانية، مشيرة الى أن المجتمع الدولي يواجه حاليا لحظة مماثلة. 

شاهدوا أيضا: هكذا بدت انجلينا جولي في اول ظهور لها بعد تدهور حالتها الصحية (صور)

ماذا أخفى مايكل جاكسون وراء لون بشرته لسنوات؟!

وقالت نجمة هوليوود في مقابلة مع نفس القناة، "أعتقد أن هذه هي اللحظة التي تحدث مرة كل جيل، عندما ينبغي أن تتكاتف الأمم معا"، وأضافت أن "طريقة استجابتنا ستحدد إن كنا سنخلق عالما أكثر استقرارا، أو نواجه عقودا من عدم الاستقرار الأكثر في المنطقة".

وقالت جولي إن "عدم اتخاذ موقف، وعدم التنسيق الجهود، التي تعالج الأسباب الحقيقية للأزمة، سوف يؤدي إلى مزيد من النزوح، ومزيد من الأشخاص على حدود أوروبا، وفي مناطق أخرى". 

ديانا حداد وأحلام في صورة قديمة صادمة.. شاهد كيف تغيرتا؟!

يذكر أن أوروبا تعاني حاليا من أكبر موجة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، علاوة على أفواج المهاجرين الأفارقة التقليدية، الشيء الذي عقد الوضع بمزيد من اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في منطقة الشرق الأوسط، وجنوب آسيا.