أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

وقع الاختيار على الفنان المصري هاني شاكر نقيب الموسيقيين ليكون سفيراً للنوايا الحسنة، وذلك من قِبل نادي النوايا الحسنة الدولي في المجلس الاقتصادي والإجتماعي التابع للأمم المتحدة، وذلك تقديراً لإسهاماته الفنية والإنسانية، ولمشوارة الفني الملئ بالنجاحات.

وأعرب الفنان هاني شاكر عن بالغ سعادتة بهذا اللقب، حيث قال: "سعادتي لا تقدر بثمن، وذلك ليس لحصولي فقط على هذا اللقب، ولكن لأنه يعد تكليفاً، ومسؤولية إنسانية كبيرة، مشيراً أن هذه الخطوة تأكيد على دور الموسيقى والغناء في دعم المبادرات الإنسانية، وخدمة المجتمع المدني داخل مصر وخارجها".

من الجدير بالذكر أن هاني شاكر أشتهر بلقب أمير الغناء العربي، حيث تجاوزت عدد أغاني الفنان هاني شاكر أكثر من 600 أغنية منذ انطلاقته حتى هذه اللحظة حيث أصبح يتربع صدارة أكثر فنان عربي من ناحية عدد الأغاني الخاصة.

بدأ شاكر حياته الفنية في سن مبكر من العمر، وكانت بداية دخوله إلى عالم الفن في فيلم "سيد درويش" حيث قام بدور سيد درويش في صغره، ثم شارك مع عبد الحليم في أغنية "بالأحضان" حيث كان من ضمن الكورال، أول من اكتشف صوت هاني شاكر هو الموسيقار محمد الموجي في نهاية عام 1972، حيث غنى له أول أغنية بعنوان "حلوة يا دنيا"، ومن هنا توالت نجاحاته في عالم الفن.