أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

من داخل أحد المساجد، صور مقطع فيديو يظهر شابا يلقن أخر الشهادة وسط عدد من الشباب الذي تجمهروا حولهم، هذا المقطع تداوله ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يعود لطيارين سعوديين من سلاح الجو، برفقتهم شخص أجنبي اعتنق الإسلام، يقال إنه طيار أمريكي.

في نفس الوقت، أوضح ناشطون أن هذا الفيديو تم تصويره في مصلى قاعدة "إنغرليك" التركية، حيث يظهر أحد الطيارين السعوديين، وهو يلقن الطيار الأمريكي الشهادتين، حيث قال ان اسمه "بيتري"، كان يعتنق الديانة المسيحية.
 

في الوقت الذي قال ناشطون إن: "الشاب الذي لقّن الأمريكي الشهادتين، هو صديق له، وهو من أقنعه باعتناق الإسلام، كما يعمل فني طيران وليس طيارا في سلاح الجو". 

ويشار الى أن قاعدة إنغرليك التركية، تشهد تواجدا لطيارين من عدة دول، بقصد الانطلاق من القاعدة لقصف أهداف تابعة للارهابيين في سوريا، والعراق.

شاهدوا أيضا: أمن الحرم يكشف حقيقة "المعتمر الكفيف".. وابنه يروي قصته الكاملة!

بالفيديو: معتمر يستعيد بصره في المسجد الحرام!

وحسب دراسة نشرت في موقع العربية، تؤكد المختصة في السوسيولوجيا الثقافية "مونيكا فولغاب زار"، أن أسباب اعتناق الأمريكيين وكذا الألمانيين للإسلام كثيرة ومتنوعة وحصرها في الزواج من مسلم بشكل أساسي، أمر تدحضه الأرقام المسجلة في أرشيف المعهد المركزي للشؤون الإسلامية، التي تشير إلى أن أقلية من المسلمين تدخل الإسلام بسبب الزواج.

شاهدوا أيضا: تعرف على عادات المغردين والمغردات في رمضان

أما الدافع الأساسي وراء اعتناق الاسلام هو الرغبة في تغيير نمط حياتهم خلال بناء نظام أخلاقي جديد، إضافة إلى الهجرة الرمزية التي يمارسها العديد منهم، بحثا عن انتماء مغاير يجدونه في الإسلام، بعيدا عن الوطن.