أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي خبر "عودة البصر لمسن مصري" في مسجد الحرام، وسرعان ما اعتبر أن هذا الشخص محتال لا يبتغي سوى حشد تعاطف المصلين وجمع الأموال. 

وسط هذه الادعاءات، أكد الناطق الرسمي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، أن ما تردد حول القبض على المعتمر "مدعي عودة بصره إليه" عار من الصحة، وما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الرجل، كان فقط بغرض الاحتيال، وهو غير صحيح اطلاقا، وفق لموقع أخبار 24.

أمن الحرم يكشف حقيقة "المعتمر الكفيف".. وابنه يروي قصته الكاملة!

وقبل يومان، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نحو واسع مقطع فيديو لمعتمر من الجنسية المصرية قيل إنه "كفيف"، وهو يبكي من شدة الفرح، ثم يصيح شاكراً الله على أنه استرد بصره بعد الدعاء في الحرم، وأن الله استجاب لدعائه. 

واسترسلت الأحداث الا أن تداول مستخدمو "تويتر"، أنباء عن القبض على المعتمر بدعوى أنه "محتال"، كما أنه يستخدم هذه الحيلة من أجل سرقة ونشل من حوله، وهو الأمر الذي نفاه جملة وتفصيلا الناطق الرسمي باسم أمن الحرم.

شاهدوا أيضا: بالفيديو: معتمر يستعيد بصره في المسجد الحرام!

قرية عربية يصوم أهلها 3 ساعات فقط !

وتأكيدا لتصريح أمن الحرم، وفي نفس السياق أكد شخص قال انه ابن المعتمر المصري، أن والده لم يكن أعمى بالكامل، فيما لم يتسنَ التأكد من هويته ومن صحة معلوماته. 

كما نشر على حساب له بـ "فيسبوك" تفاصيل ما حدث، وشرح تفاصيل الواقعة، حيث قال أن والده كان قد أصيب بجلطة أدت إلى فقدان بصره في عينه اليسرى فقط، كما أن الأطباء أكدوا له صعوبة شفائها، وقال إن والده أخبره بعد قيامه من السجدة الأخيرة أنه صار يرى بالعين اليسرى، ومن فرحته برجوع بصره، كان يهتف بهستيرية الشيء الذي جعل المصلون يتجمهرون حوله. 

فيما استنكر الأقاويل التي تم تداولها على تويتر قالت بأن والده كان أعمى بشكل كامل، أو الرواد الذين التي اتهمته بأنه نشال يحتال على المصلين بالحرم.