أخبار الآن | المملكة العربية السعودية –  (متابعات)

تسببت دعوة قامت بها وزارة الخارجية السعودية تحذر فيها رعاياها من ارتداء النقاب أو ما يعرف أيضا باسم "البرقع " بعدة في عدة مدن سويسرا من الواقعة ضمن نطاق " كانتيون تشينو" في ثورة عارمة على تويتر .
وقالت وزارة الخارجية في بيانها: " تود السفارة التنويه بأن السلطات المختصة في كانتون تشينو الواقع جنوب شرق سويسرا قد أعلنت أنه سيتم البدء بتطبيق قانون حظر ارتداء البرقع (الحجاب) في الأماكن العامة داخل نظاق كانتون والذي يشمل المدن التالية (لوقانو، لوكارنو، مغادنيو، كياسو، بيلينزونا، أسكونا، مندريسيو) اعتبارا من الأول من يوليو 2016."
وأضاف البيان: " كما ذكرت بأن غرامة مخالفة قرار الحظر قد تصل إلى 1000 فرنك سويسري وقد تتجاوز هذا المبلغ في الحالات التي يتم فيها الإصرار على ارتداءه، ونظرا لقرب موسم الإجازات الدراسية، فإم السفارة تأمل من جميع المواطنين الكرام ضرورة الالتزام والتقيد بالأنظمة السويسرية تفاديا لحدوث أي إشكالات."

وعلى الفور دشن مغردون وسم  #سويسرا_تحظر_النقاب الذي تضاربت فيه الآراء بين القبول والرفض لبيان الخارجية .
قال عزيز الزامل. @Azoz_Alzamil  مؤكدا أن الأمر ليس فيه ضرر " #سويسرا_تحظر_النقاب طيب عادي زيما حنا نمنع لبس الصليب علنًا في ديارنا ونفرض العبايه على حريمهم، كل واحد ودولته يقرر الي يبي ليه زعلانين! ."

وأضاف حماد الشمري@hammad676 "#سويسرا_تحظر_النقاب كل دولة لها حريتها وقانونها اللي عليك احترام القانون او لاتسافر من اساسا"
بينما قالت المغردة صاحبة حساب @rema_dream #سويسرا_تحظر_النقاب انتو عامل نظافه غير مسلم لو شرب مويه بهالشموس سفرتوه مع انه ماسوى شي غير جرح مشاعركم بسياراتكم المكيفه".

واعترض #محمد_المسعود ‏@mmasoood3  على القرار بقوله  "أهل الكفر يريدون نزع حجاب المرأة المسلمة في جميع دول للعالم "
أما عبدالله بن محمد ‘ @AG_9o فرد بتغريدة قال فيها " يلزم غير المسلمين بعدم الاكل والشرب في رمضان بالاماكن العامة حماية لمشاعره ، ويعترض على #سويسرا_تحظر_النقاب في الأماكن العامة ".

المغردة فنن@Fanunx أيدت القرار بقولها "#سويسرا_تحظر_النقاب خطوة موفقة لحفظ أمن سويسرا من الارهاب والتنكر والتخفي مو عاجبك عزيزتي روح بريدة او الرقة والبسي نقاب بكفيك .

ورأت تماضر اليامي Tamador @TamadorAlyami  أن حظر النقاب لدواعي أمنية تسبب بها المسلمين لأنفسهم " "#سويسرا_تحظر_النقاب يحظرونه لدواع أمنية تسبب بها المسلمون لأنفسهم بعد أن تسامحوا معهم عقود من الزمن أما نحن فنكرههم على أيدلوجيتنا بالحجاب! "