أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسما تحت عنوان #من_اساسيات_السفره_برمضان احتفالات بأول يوم من شهر رمضان، وتبادل المغردون عبر الوسم عاداتهم الغذائية على مائدة الإفطار، فيما دعا بعضهم لمراعاة ظروف من ضاقت عليهم الحال.

ووجد الوسم طريقه إلى قائمة العشرة الأكثر تفاعلاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وتبادل المشاركون فيه عاداتهم في سفرة رمضان .

وتبارى المغردون في ذكر أسماء وجباتهم المفضلة وبث مئات الصور للأكلات الشهيرة في رمضان والتي كان أبرزها السمبوسة والكنافة.

فتحدث المغرد الحجيلي @Turki08x عن إسراف بعض الأسر في إعداد الوجبات قائلا "بكره الظهر بقدرة قادر راح تفضى اسطوانة الغاز وتضيع القشطة #من_اساسيات_السفره_برمضان".

إلا أن المغرد احمد @Aod100200 فكانت له عادات أبسط بكثير قائلا "#من_اساسيات_السفره_برمضان   -مـويه ٢-قهوه ٣-تـمر".

ونصح د.عبدالرحمن الصائغ @aarsaigh في تغريده على حسابه متابعيه بالحذر من الإسراف في الأكل قائلا "قلل من تناول الدهون في غذائك خصوصاً الدهون المشبعة وإحرص على إختيار المنتجات الغذائية منزوعة أو قليلة الدسم".

بينما دعا المغرد الفهد @ThisALFAHAD إلى تذكر الفقراء قائلا "#من_اساسيات_السفره_برمضان أن تتذكر الفقراء الجياع العطاشا قبل أن يؤذن وقد بلغ بك الجوع والعطش مبلغه. الصيام تذكير لك بحالهم إن كان لك قلب".

وطالب مغردون بحفظ النعم وعدم نشر الصور التي تشمل أنواع الطعام فقال المغرد أمجد بن عبدالله صاحب حساب @MAJED_ALMSUAI "#من_اساسيات_السفره_برمضان اخفوا صور ترفكم !! حولنا أمم تتألم !! دعوة قبل رمضان لا تتباهوا بتصوير الطعام بل وزعوه لمن ينام وهو جائع".

ووافقته نوال بنت سلمان صاحبة حساب @777_gool الرأي بقولها "#من_اساسيات_السفره_برمضان انها ماتتصور ! لاتنسوا الحكمة من رمضان حسو بحال الفقراء والمجاعات اعطاك ربك احمده وبطل نشر ماتعرف حال الناس ".

واعترض عبدالله الحارثي @Moshax9 "معترضا على الوسم بقوله أن الوسوم المتصدره جميعها عن الأكل وأن رمضان شهر عبادة وليس للطعام فقط".

الهاشتقات المتصدره في الترند كلها عن المطبخ والاكل ترى شهر صيام وعباده مو مهرجان طبخ واكل .! #من_اساسيات_السفره_برمضان