أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

قبل تنفيذ حكم الاعدام بحق الرئيس السابق صدام حسين في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2006، رفض تناول وجبة الطعام الأخيرة، حسب ما ذكرته صحيفة التايمز. 

نفس الصحيفة ذكرت أن سجاني الرئيس العراقي السابق قدموا له وجبة من الدجاج المشوي والسجائر، إلا أنه رفض تناول عشائه الأخير، وطلب من سجانه ارجاع الوجبة كاملة ولم يأخذ منها شيئا. 

ومن المعروف أنه في الولايات المتحدة، عادة ما يقرر المحكوم عليهم بالاعدام وجبتهم الأخيرة قبل يومين من تنفيذ الحكم، ويتم إما تحضير الوجبة بواسطة طهاة السجن أو إحضارها من خارج السجن بتكلفة لا تزيد عن 40 دولارا طبقا لقانون السجون في معظم الولايات الأمريكية.

شاهدوا أيضا: من هو صاحب الصورة الذي استنفر مخابرات العالم؟!

مشهد انساني مؤثر.. أم تحتضن طفلها من 4800 سنة!

 

في العادة يتم تقديم وجبة واحدة إلى الشخص المحكوم بالاعدام قبل بضعة ساعات من تنفيذ حكم الإعدام، وتكون معظم الطلبات التي يطلبها السجناء في الغالب عبارة عن وجبات سريعة وبطاطا مقلية وستيك ودجاج مقلي وبوظة، ففي الوقت الذي رفض صدام حسين الوجبة المقدمة له، كانت بعض الطلبات في غاية الغرابة، البعض منها طلبها ولم يتناولها. 

شاهدوا أيضا: متشرد جزائري يتحول الى مليونير بسبب هبة من النجم "محرز"!

صور قاسية.. "قرية يذوب سكانها" لسبب محير!

– كارلا تاكر من تكساس التي تم سجنها بتهمة القتل في 1984 وتم تنفيذ حكم الإعدام بحقها في 1998 بالحقنة السامة، كان ذلك أول حكم للإعدام لامراة في تكساس، وطلبت هذه السجينة كآخر وجبة طبقا من الفواكه، لكنها لم تتناوله.

-فيكتور فيغور، أعدم هذا السجين شنقا في عام 1963 في ولاية فلوريدا الأمريكية، لارتكابه جريمة خطف وقتل. هذا السجين طلب قبل إعدامه طبقا فخما من الخزف مع شوكة وسكين، وحبة زيتون واحدة ببذرتها.