أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

توصل الفنان الإسباني – المغربي الأصل كريم بومجيمار الى أن ازالة بعض الأعضاء في الجسم لايؤثر على عمله بالمرة كما لا يتأثر بفقدانه، فقام بإزالة حلمتي صدره، وعقب ذلك طُرِح سؤال على تويتر: ما هي أعضاء الجسد التي لا نحتاجها؟

الطبيب الشهير "آندرو روتشفورد" تطوع للإجابة عن هذا السؤال لبرنامج Fitzy and Wippa المذاع على إذاعة Nova الأسترالية، فكانت الإجابة أن هناك 6 أعضاء في جسم الإنسان تراكمت مع مرور الزمن، وهي غير أساسية، لذلك يمكن العيش من دونها.

شاهدوا أيضا: عاش 256 عاماً وتزوج 23 امرأة.. فما هو سره!
لماذا يحمل "ملك المغرب" هذا الهاتف البسيط؟

بالنسبة لحلمات الصدر لدى الرجال، فرد الطبيب قائلا: أن "الإنسان يرث جينات من كلٍّ الأم والأب خلال تكون جسم الإنسان داخل رحم الأم، فجنس الجنين يكون أنثى في الرحم في بداية الأمر، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وفي نهاية المطاف يحصل الرجال على كروموسوم Y، الشيء الذي يمنح الفرق بينهما، فإما يظل الجنين أنثى أو يتحول إلى رجل.

وتعتبر الحلمات من الخصائص المورثة من جانب الأم والتي يحتفظ بها الرجل، بغض النظر عن عدم وجود هدف حقيقي منها، كما أضاف "هناك عدد من أعضاء الجسم وردود الفعل التي أصبحت فائضةً عن احتياجاتنا، وقال "إنها أعضاء تطويرية لا نحتاج لها الآن". 

شاهدوا أيضا: لو كانت هذه العلامة في قدمك.. فأنت حتما شخص مميز!

 

نستعرض 5 أعضاء أخرى غير الحلمة، لا يحتاجها الإنسان الآن ويمكنه العيش دونها:

1 – الزائدة الدودية
بحسب روتشفورد، فإننا لا نحتاج الآن الزائدة الدودية، التي كانت وظيفتها في الماضي هضم بعض المواد النباتية التي لا نأكلها الآن.

2- الجيوب الأنفية
يقول روتشفورد عنها، "هذه الفراغات المملوءة  بالهواء وموجودة في الدماغ، كما أنها مسؤولة عن الصداع الشديد، فلا نعرف الآن لماذا لدينا هذه الجيوب الأنفية"، لذلك فازالتها لا يشكل أي تأثير عن الجسم. 

3- اللوزتان
هي أعضاء أخرى لا نحتاجها، كما يعرف أحياناً بين العرب بـ "اللحمية"، فهو  جزء من النظام المناعي عند الإنسان في الماضي، لكننا لا نحتاج إليه الآن، ولن يؤثر في حياة الشخص إذا لم يتواجد.

4- عضلات الأذن
العضو الرابع على اللائحة هو جهاز لم نستخدمه منذ زمان، فقد أضاف الدكتور روتشفورد، "لسنا بحاجة إلى العضلات التي تحرك الأذن، لأننا لا نحرك آذاننا بعد الآن، فقديما ربما كانت لها فائدة عندما كنت تخشى أن يباغتك وحش من خلفك ويفترسك".

5- السرة
لم يأت الدكتور روتشفورد على ذكر هذا العضو الصغير، حيث أخبر الفنان الأوروبي متابعيه على تويتر هذا الأسبوع أنه يعتزم تحويلها إلى قلادة.