عاجل

"رجل حامل" بالهند.. والسبب نادر لا يخطر على البال!

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة

 


 ظل شاب هندي طيلة عمره يشكو من انتفاخ بطنه المزعج، كما يعاني من سخرية أهل القرية منه ونعته "بالحامل"، كيف بدأت حكاية هذا الرجل مع الحمل؟ 

كان يأمل "سانجو باهاقت" البالغ من العمر 36 عاما، في التخلص من مظهره المزعج، لكن بطنه لم يستجب لأمنيته، فازداد انتفاخا حتى صار كأنه حامل في شهره التاسع، ووصل به الامر لحد وجود صعوبة في التنفس، وبعد هذه المرحلة المتقدمة نقل إلى المستشفى. 

بعد الكشف عليه اعتقد الأطباء أن لديه ورما كبيرا جدا لدرجة أنه صار يضغط على الحجاب الحاجز، الشي الذي صعب عليه عملية التنفس، لذا قرر الاطباء استئصال الورم، فتوقعوا بعض المشاكل.



أكد الطبيب الذي أجرى العملية، "آجاي ويهتا" من مستشفى تاتا في مومباي، أنه اكتشف أن الأمر لايتعلق بورم، فبمجرد البدء في العملية، وفتح البطن انسكبت كميات كبيرة من السوائل، كما "حدث أمر عجيب"، يقول الدكتور أنه "صار بإمكانه أن يسلم بيديه على مخلوق داخل بطن ذلك الرجل" فتعرف في البداية على أحد الأرجل ثم رجل أخرى وأيدي وأطراف آخرى وشعر بعظمة حنك. إلا أن هذا المخلوق لم يكن مكتمل النمو.

ويرجع التفسير العلمي أو الطبي لما حدث، وهو أن "هذا المخلوق الذي كان ببطن "باهاقت" هو في الواقع أخوه التوأم، وهي حالة واحدة من 90.. أي أنها نادرة جدا.



ويقول الأطباء، في حالات نادرة فقط ينمو جنين داخل جنين فينمو هذا الجنين الطفيلي داخل الجنين المكتمل ويولد معه، وفي العادة يقول الاطباء أن كلا الجنينين يموتان معا، لكن في هذه الحالة لم يعثر الأطباء على حبل سري بل وجدوا أن الجنين الطفيلي يتغذى مباشرة من دم هذا الرجل.

آخر الأخبار