أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (بيان صحفي)

اختتمت مساء أمس منافسات الدورة العاشرة من بطولة فزاع لليولة المدرسية التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم. وكانت مدرسة العالم الجديد بمنطقة الطوار قد استضافت المنافسات بحضور الأستاذة أمل محمد الكوس وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية.

وحضر المنافسات أيضًا كل من صلاح خميس الحوسني مدير إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية في وزارة التربية والتعليم، وراشد الخاصوني مدير قسم بطولات فزاع، وموسى دارو مدير مدرسة العالم الجديد الخاصة بدبي، وموفق شفيق القرعان نائب مدير المدرسة.

وكان عضوا لجنة التحكيم، مسلم العامري وخليفة بن سبعين المحرمي، قد أشرفا على انطلاق المنافسة في جولات حامية بين الطلاب الذين بلغ عددهم 105 من اليويلة. وكانت البطولة قد اشتملت على حلقتين، حيث خصصت الحلقة الأولى للطلاب من الصف الأول وحتى السادس، وشارك بها 45 يويلاً، وبعد التصفيات وصل العدد إلى 19 يويلاً. وكانت الحلقة الثانية للطلاب من الصف السابع وحتى الصف التاسع، وشارك بها 60 يويلاً، ومن ثم تم  تصفيتهم ليبلغ عدد المتنافسين إلى 22 يويلاً.

وأسهم وجود أولياء أمور الطلبة، وحضور حشد كبير من الجمهور، في بث روح الحماسة لدى المتنافسين الذين أبدعوا في إتقان مهارات اليولة من الدوران والفر (رمي السلاح إلى الأعلى)، وغيرها من الحركات التي تبرز المستوى العالي للمتنافسين.

وأكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة بطولات فزاع بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن مثل هذه البطولات تبث في النشء الجديد روح التحدي والمنافسة، كما أنها تربط الطلاب بقيم المجتمع الإماراتي الأصيل. وأضافت أن وصول البطولة إلى نسختها العاشرة يعدّ دليلاً واضحًا على نجاح المسابقة وقدرتها على استقطاب المزيد من المتنافسين من طلاب المدارس.

وقال موسى دارو مدير مدرسة العالم الجديد الخاصة: «تشكّل هذه البطولة أحد أبرز معالم التراث في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تجسد بشكل واضح الموروث الشعبي الإماراتي. إن بطولة فزاع المدرسية لليولة تسهم في تعزيز الهوية الوطنية والموروث الشعبي من جهة، وبث روح التنافس لدى الطلاب من مختلف إمارات الدولة من جهة أخرى. ومن هذا المنطلق، تأتي استضافتنا لبطولة فزاع المدرسية لليولة للسنة العاشرة على التوالي إيماناً منا بأهمية هذه البطولة على الصعيد الوطني، وحرصاً منا على المساهمة في تنشئة جيل مثقف من الطلاب يعتزون بانتمائهم الوطني".

تكريم الفائزين
تم تسليم دروع للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل حلقة، حيث كانت النتائج على النحو الآتي في الحلقة الأولى: فاز بالمركز الأول الطالب راشد سيف جمعة من مدرسة سعيد بن ركاض بأم القيوين، وكان المركز الثاني من نصيب الطالب عبدالرحمن سيف أحمد العامري، وحل في المركز الثالث منصور محمد الفلاسي من مدرسة الراشد ــ دبي. وفي الحلقة الثانية، جاء في المركز الأول الطالب سعود محمد الحايري من مدرسة القيعان بالفجيرة، وحصد المركز الثاني الطالب سيف سهيل السماحي من مدرسة الفجيرة الخاصة بالفجيرة، وحل في المركز الثالث الطالب عبدالرحمن عمر الزعابي من مدرسة رأس الخيمة الحديثة برأس الخيمة.

درع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث
وعقب الإعلان عن الفائزين، قام راشد الخاصوني بتسليم درع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لكل من أمل محمد الكوس الوكيل المساعد في قطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، وموسى دارو مدير مدرسة العالم الجديد الخاصة – دبي

الجوائز في بطولة فزاع لليولة المدرسية
حصل كل واحد من الفائزين بالمركز الأول للحلقتين في بطولة فزاع لليولة المدرسية على خمسين ألف درهم، وثلاثين ألف درهم لمدرسته. وبلغت جائزة المركز الثاني ثلاثين ألف درهم، وجائزة المركز الثالث عشرين ألف درهم.