أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

زورق قديم في مياه المحيط الهادئ على بعد 40 ميلاً من السواحل الفلبينية، ما بداخله أثار دهشة وتساؤلات السلطات الفلبينية، اذ عثر صيادون على مومياء لرجل مسن والزورق يطوف وحده، فمن هو هذا الرجل وكيف لم تتحلل جثته؟ 

تم العثور على الزورق المثير للتساؤل يوم الخميس بتاريخ 26 فبراير، وعندما قام الصيادون بتفقد القارب وجدوا مومياء رجل على مكتب في غرفة القيادة، وكأنه على قيد الحياة، ولكنه في الحقيقة جثة هامدة لم تتحلل ليس الا، ووجدوا أيضاً صوراً فوتوغرافية تحيط به بالاضافة الى طعام معلب، اذ يبدو أن رحلته كانت طويلة، فقاموا بسحب الزورق الى شاطئ مدينة باروبو، وجاء دور السلطات التي سارعت بعمليات التحري للتعرف على هوية الرجل وما الذي حصل معه وكيف لم تتحلل الجثة!

اقرأ أيضاً: لهذه الأسباب تختلف ألوان جوازات السفر من بلد لآخر

التفاصيل المحتملة:
بعد الشروع بعمليات التحري، وبحسب نتائج فحص الزورق، تعتقد السلطات أن الجثة تعود لشخص ألماني (مانفرد فريتز باجورات) وكان هذا الشخص قد سافر من بلاده منذ أعوام بعد وفاة زوجته المحبة للسفر التي كان يحبها كثيراً وعاش معها ثلاثون عاماً، وتم العثور أيضاً بجانب المومياء وثيقتان تدلان على عبورهما خط الاستواء عام 2008، اذ يبدو أنهما سافرا كثيراً في البحر.

اقرأ أيضاً: طفل بعمر 6 سنوات يطلق النار على والدته!

أما عن تاريخ الوفاة، لم تحدده السلطات بعد، ولكن صديقه المقرب كشف للاعلام أنه تواصل مع باجورات منذ عام تقريباً، أما عن أسباب الوفاة، تعتقد الشرطة أنها كانت طبيعية لأن جثته تخلو من أي آثار عنف، وبحسب الخبراء، قد تكون الرياح الجافة والجو المشبع بالأملاح ودرجة الحرارة المرتفعة أدت الى الحفاظ على الجثة ومنعت تحللها، وأصبحت بالشكل الذي نراه .. مومياء.