أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

توسطت المخرجة الباكستانية المسلمة شارمين عبيد سنوي نجمات هوليوود المثيرات في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2016، واختارت لباساً محتشماً عكس أناقتها وتمسكها بمبادئ دينها، لتصبح شارمين حديث وكالات الأنباء.

وبعيداً عن مظهرها اللافت، حصدت المخرجة الباكستانية (37 عاماً) جائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي (فتاة النهر)، يتناول الفيلم جرائم الشرف في بلدها.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تفوز بها شارمين جائزة أوسكار، اذ سبق أن فازت شارمين عبيد بجائزة الأوسكار بالفئة نفسها عن فيلمها «إنقاذ الوجه»الذي كان يتناول الهجمات بالاحماض الحارقة على النساء في باكستان.

اقرأ أيضاً: قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2016

من هي المسلمة التي تحولت الى حديث أوسكار 2016 بسبب حشمتها؟

دور رئيس الوزراء الباكستاني في تغيير قوانين جرائم الشرف:

وكان نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني قد شاهد «فتاة النهر» مؤخرًا في مقر إقامته بإسلام آباد في حضور شخصيات باكستانية بارزة.وقالت شارمين بعد تسلمها الجائزة في هوليوود على خشبة مسرح «دولبي» في هوليوود: «رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف قال إنه سيغير القانون المتعلق بجرائم الشرف بعد أن شاهد هذا الفيلم».

من هي المسلمة التي تحولت الى حديث أوسكار 2016 بسبب حشمتها؟

اقرأ أيضاً: كيف فاز ليوناردو دي كابريو بجائزة الأوسكار؟

السعي نحو ايقاف جرائم الشرف:
وتسعى المخرجة، الأم لابنتين، في أن يكون فيلمها الجديد دافعاً لتمرير تشريعات من شأنها خضوع القتلة لأحكام عقابية وعدم إفلاتهم من الملاحقة القضائية والإعفاء عنهم في الجرائم التي يرتكبونها بحق عائلاتهم.