عاجل

"اكتشفْ مدى حب أسرتك وأعلن لهم إسلامك".. واجب مدرسي هز بريطانيا!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة



طلبت معلمة بريطانية تدعى " آمبر ستابلس" من تلاميذها واجبٌ منزلي أثار الكثير من الجدل، حيث طلبت من تلاميذها افتراض تحولهم الى الديانة الاسلامية، وهو الشيء الذي يتطلب منهم اخبار أسرهم بهذا الأمر.

حيث قالت لهم إن "هذا الواجب جزء من تطبيق عملي على ما درسوه واختبار لقدراتهم على النقاش بموضوعية، فيما تعد الواقعة ليست الأولى في بريطانيا التي شهدت حالات مماثلة".

وحسب ما ذكرت صحيفة "هافينغتون بوست"، جاء في هذا الواجب المنزلي سؤالا مهما تمحور حول اقناع الأسرة بأمر الدخول في الاسلام، وكان السؤال فيه كالتالي: "كيف تصبح تلميذاً تغيرت حياته بشكل تام؟ وما هو مقدار حبك لعائلتك؟ وإلى أي درجة تتوقع أن يتقبلوا خيارك؟"

هكذا طلبت المعلمة من تلاميذها بالصف الثامن بمدرسة "ليه بوشامب" الثانوية بجزيرة غيرنزي أن يشرحوا لعائلتهم، حسبما نشرت صحيفة express بتاريخ الأحد 21 فبراير/ شباط 2016.

كما وجهت المعلمة آمبر سؤالها للطلاب "أريد منكم التركيز، كيف ستشعرون عند إخبار والديكم بأمر كهذا؟ وماذا سيكون رد فعلهم؟".

كما اعتبرت المعلمة أن هذا الواجب هو جزء من التدريب على الكتابة الإبداعية والخيالية، ولتوضيح فحوى الواجب المنزلي، أضافت المعلمة: "أنتم لم تعلنوا إسلامكم بالفعل، هو فقط عبارة عن اختبار لمعلوماتكم وما تعلمتموه هذا العام، وكيف يمكن أن تتناقشوا جيدًا وبموضعية". 

آخر الأخبار