أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أحدث الاكتشافات في عالم الطيران، الاكتشاف الذي أذهل كثيرون، يمنح أملاً بتقصير الفترة الزمنية التي تستغرقها رحلات الطائرات التجارية، وكمثال على هذا الاكتشاف، يمكن لرحلة نيويورك دبي أن تستغرق فقط 22 دقيقة، على الرغم من أن المسافة بين الوجهتين تبلغ 11 ألف كم، وتستغرق عادة 13 ساعة و35 دقيقة، ولكن ليس بعد اليوم!

اقرأ أيضاً: ماذا لو توقفت الأرض عن الدوران؟ اليكم الاجابة

الفكرة جاهزة والضغط الهيكلي تحت الدراسة:

طائرة "سكريمر" من صنع المصمم الكندي تشارلز بومباردييه، تتميز بسرعة كبيرة أسرع من الصوت وصممت لنقل الركاب بين القارات بسرعة 10 ماك ( 2.9 كيلومتر في الثانية)، وعلى الرغم من جمال الفكرة والابداع في اكتشافها الا أنه هنالك بعض المخاوف أبرزها قدرة الطائرة المتخيلة للتخفيف من الدوي الصوتي، فضلاً عن الحرارة التي قد تتجمع على مقدمها وجناحيها عند انطلاقها المتسارع. ونقلت «فوربس» عن بومباردييه قوله، إنه غير متأكد تماماً من قدرة المواد على تحمل الحرارة والضغط، ولم يتم اختراع الضغط الهيكلي بعد.

حل المسألة:
قال بومباردييه أنه تلقى اتصالاً من مهندس "وايل" والمدير السابق لوزارة الدفاع الأمريكية جوزيف هازلتاين، اقترح فيه استخدام ظاهرة هوائية ديناميكية لحل المسألة وهي وضعية الاختراق الطويلة، الأمر الذي شجع مبتكراً في مونتريال لوضع مخطط فكرة جديدة أسرع من الصوت! 

اقرأ أيضاً: أكثر 5 صور مؤثرة في عام 2015

الفكرة الجديدة هي "انتبود" وهي طائرة نفاثة تجارية قادرة على الوصول الى 24 ماك ( أي أسرع بمرتين من سكريمر وأسرع ب12 مرة من كونكورد) ويمكنها أن تنقل 10 أشخاص مسافة 20 ألف كم في أقل من ساعة.

وضمن سباق الأجواء أيضاً تخطط شركة اوريون لإطلاق أسرع طائرة نفاثة في العالم وتأمل تسيير أول رحلة تجارية لها في عام 2021، وتتوقع الشركة المصنعة تسليم أول طائرة في العام 2023، ويقول إرنست إدواردز المدير التجاري لشركة اوريون، إن الطائرة سوبر سونيك تراي جيت «اوريون اس 2» يمثل لها سوق منطقة الشرق الأوسط أحد الأسواق الحيوية مع سرعة نمو الطيران الخاص.

 

من نيويورك إلى دبي … رحلة مدتها 22 دقيقة؟

من نيويورك إلى دبي … رحلة مدتها 22 دقيقة؟

Posted by
Ra2ed on Friday, 22 January 2016