أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

خلفت "حادثة تحرش جماعية" بمدينة كولونيا الألمانية ردود فعلية منددة من مختلف الأحزاب من بينهم المستشارة أنجيلا ميركل- بجرائم التحرش، مطالبين بإنزال أشد عقوبة بالجناة وترحيلهم من البلاد بشكل فوري إن ثبت أنهم من اللاجئين أو الأجانب.

هذه الحادثة التي وقعت أثناء احتفالات رأس السنة، أسالت الكثير من المداد وتناولتها وسائل الاعلام بشكل مكثف،وعلى اثرها تعالت التحذيرات المتخوفة من اتهام العرب بالضلوع في هذه الجريمة، والرجوع للتحذير من وضعية اللاجئين بألمانيا، هذا الجدل الاعلامي والتخوف الاجتماعي غير المسبوق انتقل صداه بشكل حاد الى شبكات التواصل الاجتماعي. 

شاهدوا أيضا: "زينتاي" ثقافة الصمت اليابانية للتخلّص من التوتر!

بالفيديو: فتاة روسية تطرح الرئيس بوتين أرضا!

 

فيما زالت الكثير من ملابسات هذه الجريمة غير واضحة رغم إعلان الشرطة اشتباهها بستة عشر شخصا،واعتقالها اثنين منهم تم إطلاق سراحهما، وكشفها أن معظم الاتهامات الموجهة للمشتبه بهم تتعلق بالسرقة.

وذكرت بيانات لشرطة كولونيا -استنادا لرواية النساء الضحايا وشهود عيان- أن نحو ألف شخص مخمورين من أصحاب ملامح "شمال أفريقية أو عربية " قاموا بالتجمع ليلة رأس السنة بساحة محطة كولونيا، وبدؤوا بإطلاق الألعاب النارية والإحاطة بمجموعات النساء المحتفلات والتحرش بهن ثم سرقتهن.

شاهدوا أيضا بالصور: "طفل أنبوب" أسترالي يحسده الجميع.. لهذا السبب!

بالصور: ولادة قطط تشبه هتلر.. ما السر؟

في المقابل استغرب مدونون ألمان اتساع الجدل الدائر حول حادثة التحرش الجماعي بشكل غير مسبوق، مقارنة بحوادث مشابهة جرت في مهرجان أكتوبر/تشرين الأول السنوي الشهير للبيرة في ميونيخ.