أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)   
 
مسابقة ملكة جمال أميركا  2016، وهي مسابقة الجمال الأشهر والأكبر في العالم، تم الاستقرار على عشر متسابقات من عشر ولايات أميركية حيث  أعلنت لجنة مسابقة ملكة جمال أمريكا للعام 2016، فوز بيتي كانتريل  (21 عاماً) ، ملكة جمال ولاية جورجيا، بمسابقة ملكة جمال أمريكا، بعد تفوقها على 51 من المنافسات الأخريات، في المسابقة التي جرت فعالياتها في أتلانتيك سيتي، مساء الأحد.

وملكة جمال أمريكا ستحصل على منحة دراسية بقيمة 50 ألف دولار. ونالت ملكة جمال ولاية ميسيسيبي هانا روبرتس لقب الوصيفة الأولى وفازت بمنحة دراسية بقيمة 25 ألف دولار.
 
يذكر ان أول مسابقة لملكة جمال أمريكا نظمت عام 1921 في اتلانتيك سيتي بولاية نيو جيرسي وأول فائزة كانت مارغريت غورمان من العاصمة واشنطن وقد ربحت مبلغ 100 دولار
  
وشهد المهرجان أيضا عودة ملكة جمال أمريكا 1984 فانيسا ويليامز ، والتي عادت لأول مرة بعد استقالتها إثر فضيحة صور عارية. واعتذر الرئيس التنفيذي للمسابقة سام هاسكل نيابة عن ويليامز، فيما شاركت «وليامز» في أعمال تلفزيونية ومسرحية ناجحة.

وافادت سجلات قضائية بأن ملكة جمال ولاية بنسلفانيا الأمريكية متهمة بجمع أموال خيرية بزعم إصابتها بالسرطان وأودعت السجن  بعد أن جردت من الوشاح والتاج.

حيث ألقي القبض على براندي ويفر-غيتس (23 عاماً) التي تحمل لقب "ميس بنسلفانيا يو. اس. انترناشونال 2015" يوم الثلاثاء ووجهت إليها تهمة السرقة عن طريق الاحتيال وتهمة تلقي ممتلكات مسروقة.