أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

لجأ رجل من الولايات المتحدة بالشرطة عندما اقتحم قط في منتصف الليل منزله طالبا منهم المساعدة لاستعادة منزله من القطط الغاضبة . السيد لقمان، كونيتيكت، ذكر أن القطط قد تصبح غاضبة وعدوانية، على ما يبدو بعد الولادة. 

وقال "كنت في داخل المنزل  وهجمت عليه القطة وبدأت  تخدش ساقي وتعض، مما داعني وزوجتي للهروب خارج المنزل لعدة ساعات خائفين من العودة للداخل .
واضطر السيد لقمان وزوجته إلى الانتظار خارج المنزل في سيارتهم على أمل أن القطة تهدأ.

وقالت الشرطة في وقت لاحق لقناة إخبارية محلية أن القط أنجبت في الليلة السابقة وكان قد هاجم الرجل بعد خروجه من المنزل ومن ثم حاولت العودة . 

الغضب بعدة الولادة 
نوبة الغضب التي اصيبت بها القطة جاءت بعد يوم من ولادتها يذكر ان تتزاوج القطط عندما تبلغ اعمار اناثها بين 5 و 9 شهور واعمار ذكورها بين 7 و 10 شهور. وتستطيع الذكور ان تتزاوج في أي وقت بينما تتزاوج الاناث اثناء فترات معينه تعرف بالشبق, وهي فترة الرغبه التناسلية الحارة. 

وتتكرر هذه الفترة عدة مرات خلال العام وتستمر غالبا من 3الى15 يوما. واذا منعت الانثى من التزاوج اثناء فترة الشبق فمن المحتمل أن تأتي فترة الشبق التالية سريعا. وفي معظم الاحوال تتكرر هذه الدورات حتى يحدث الحمل. تستمر فترة الحمل في القطط حوالي 9 اسابيع. وعندما تستعد القطط للولادة , تختار موقعا هادئا امينا لتلد فيه. وفي اغلب الاحيان تضع القطة من 3 الى 5 مواليد في المرة الواحدة. 

وذكرت الشرطة في وقت لاحق الى عودة العائلة الى المنزل بعد مساعدتها لهم  .