أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

قد يعرف العام المقبل تغيرا جذريا في شرايين البيت الأبيض، فقد يحتضن هذا البيت أطفالا من أصول عربية، لأول مرة في تاريخ الدولة العضمى، هذا الدم العربي قد يلعب في غرفه وقاعاته، وحدائقه بشكل خاص. 

من الممكن أن يحصل هذا لو تمكن أميركي شهير، أعلن الاثنين الماضي عن ترشحه للانتخابات الرئاسية من الفوز على منافسيه، هذا المرشح هو جيب بوش، حاكم ولاية فلوريدا لمرتين متتاليتين سابقا، وهو شقيق الرئيس الأميركي السابق، جورج بوش، وابن جورج بوش الأب ، وهو جد لطفلتين يجري في عروقهما دم أصله عراقي أردني.

المرشح لانتخابات اسمه "جيب"، وهو الاسم المركب من أول 3 أحرف لاسمه الثلاثي، وهو John Ellis Bush، عمره 62 سنة، ولد في مدينة مدلاند، بولاية تكساس، أب لابنين وابنة واجهتها مشكلة سنة 1999 مع الجمارك الفيدرالية، القضية التي من الممكن أن يستغلها منافسوه.

"دم عربي".. قد يسري في شرايين البيت الأبيض قريبا!

"دم عربي".. قد يسري في شرايين البيت الأبيض قريبا!

المرشح بوش هو جد لحفيدتين من أصل عربي، هما من ابنتي الابن الأصغر جون إليس جونيور، المعروف باسم Jebby اختصارا،  الذي تزوج بفتاة من أصل عربي سنة 2010، وهي عراقية الأب وأردنية الأم، اسمها ساندرا البغدادي، والأم لطفلتين منه: ولدت الأولى في 2011 واسمها جورجيا هيلينا وولكر بوش، والثانية أبصرت النور في منتصف العام الماضي، اسمها فيفيان ألكسندرا كولومبا.

والمعروف عن ساندرا البغدادي، أن عمرها 34 سنة، تكبر زوجها بأربعة أعوام، عاشت في كندا مدة دراستها، تجيد لغتين إلى جانب العربية، كانت تعمل قبل زواجها مديرة لمؤسسة Strathril الخيرية "لدعم الشباب المهمش بالشرق الأوسط وأوروبا"، والتي انضمت إليها في 2007 بعد عملها لعامين كباحثة في مكتب الأمير الحسن بن طلال، ولي العهد الأردني السابق وعم الملك عبد الله الثاني.