أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

كشفت شركة "كيا" عن سيارة تجريبية جديدة تحمل اسم "كيا نوفو" 2015، بتصميم رياضي رائع يجعلها شديدة الجاذبية، قد تمثل دفعة للشركة في مجال السيارات الصغيرة في حالة دخولها إلى خطوط الإنتاج التجاري.

قد ينخدع البعض بالشكل الجديد للسيارة لكن إذا تم إزالة الأبواب الخلفية والعجلات الـ20 بوصة والمرايا المزودة بشاشة عرض للفيديو، فمن السهل معرفة أن السيارة أقرب ما تكون إلى "كيا فورت"، وقد تم إضافة واجهة بتصميم جديد يجعلها أكثر عدوانية وشراسة مع خفض ارتفاعها وتركيب مصابيح مزدوجة، وتصميم سقف مسحوب للخلف مشابه لسقف سيارة "أودي A7".

وكما هو متوقع فمقصورة "كيا نوفو" 2015 جديدة تماما، من خلال استخدام خامات عالية الجودة مثل الألومنيوم والجلد، ولوحة عدادات والكونصول المركزي يبدو قادمين من سيارات "لامبورغيني" وليس من تصميم "كيا"، كما يوجد عجلة قيادة بـ3 دعامات ونظام معلومات متطور مثل الموجود في "أودي"، بشاشة لمس وماسح لبصمة الأصابع، وقد ذكرت "كيا أنه يمكن تخصيصه لتعديل التحكم في السيارة وفقا للسائق.
 
لا توجد معلومات كثيرة حول محرك السيارة، إلا أن "كيا" أعلنت أن النسخة التجريبية تعمل بمحرك غازولين سعة 1.6 لتر بحقن مباشر، ومزودة بناقل حركة ثنائي التعشيق بـ7 سرعات، وهو مشابه للمحرك الموجود في "كيا أوبتيما" الذي يولد قوة 178 حصان وعزم 264 نيوتن/متر.

وفي حالة تلميح "كيا" إلى أن تلك السيارة التجريبية الجيل المقبل من سيارتها "كيا فورت" فستكون أفضل السيارات شكلا بسعر أقل من 20 ألف دولار، خاصة أن أغلى سيارة من فئة "فورت" وهي الهاتشباك "فورت 5" يبدأ سعرها من 19.7 ألف دولار.

سيارة نوفو التجريبية.. الفخامة على طريقة كيا