أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متفرقات)

أصيب أحد متعهدي الدفن في ألمانيا بالرعب وسقط فاقدا للوعي، بعد أن فتحت عجوز، يفترض أنها ميتة، غطاء التابوت وفتحت عينيها، ثم سألته "أين أنا". وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الرجل تعرض لصدمة عصبية بعدما أفاقت جثة لعجوز، تبلغ من العمر 92 عاما، وسألته "أين أنا"، لينهار فورا، وبعد استعادته لوعيه وجد السيدة مازالت في التابوت، وعيناها مفتوحتان.

وبعد أن استجمع الرجل قواه، اتصل برجال بالإسعاف، الذين جاؤوا إلى المكان، وقاموا بنقل العجوز إلى المستشفى، بينما تم إبلاغ أسرتها على الفور بأنها مازالت على قيد الحياة. وتم إبلاغ الشرطة، التي حضرت إلى المستشفى لاستجواب الممرضين والطبيب الذي أعلن وفاة العجوز يوم الأحد الماضي، حيث أكدت تقارير الشهود أن الطبيب المسؤول عن علاجها هو من أعلن وفاتها بعدما ظن أنها توقفت عن التنفس.

ومن المعروف، أن تجربة الاقتراب من الموت هي ظاهرة غير طبيعية نادرة الحدوث، تتلخص ماهيتها في أن البعض ممن تعرضوا لحوادث كان كادت تودي بحياتهم قد مروا بأحداث وأماكن مختلفة منهم من وصفها بالطيبة والجميلة ومنهم من وصفها بالشر والعذاب، من أكثر التشابهات التي رويت في تلك الحوادث مرور الشخص بنفق إما أبيض وإما مظلم حتى يصل إلى نور أبيض، لا يوجد تفسير علمي للظاهرة ولكن بعض العلماء حاول تفسيرها على أن العقل الباطن هو من يفتعل تلك الأحداث وتلك الأماكن لتسهيل عملية الموت.